رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الركراكي يعلن قائمة منتخب المغرب لمعكسر إسبانيا

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

أعلن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، قائمة منتخب بلاده التي ضمت 31 لاعبا، لمواجهة تشيلي وباراجواي وديا في نهاية الشهر الحالي بإسبانيا.

ولأول مرة تحضر 10 دوريات من 3 قارات لتمثيل الأسود، وتصدر القائمة الدوري الإسباني بتواجد 5 لاعبين "ياسين بونو ويوسف النصيري (إشبيلية)، منير حدادي (خيتافي)، جواد ييق (بلد الوليد)، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا).

كما يتواجد 5 لاعبين من الدوري الفرنسي "أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، سفيان بوفال وعز الدين أوناحي (أنجيه)، أشرف داري (بريست)، أمين حارث (مارسيليا).

ويتواجد 3 لاعبين من الدوري التركي "أيوب الكعبي (هاتاي سبور) ويونس بلهندة (أضنة ديمرسبور) ورمان سايس (بشكتاش)"، كما يتواجد 3 لاعبين من الدوري الإيطالي "سفيان أمرابط (فيورنتينا) وعبد الحميد صابري (فيورنتينا) ووليد شديرة (باري)".

ومن الدوري بلجيكا تواجد سليم أملاح، كما احتفظ الشقيقان ريان وسامي مايي علي حضورهم من الدوري المجري، ومن إنجلترا تقلص العدد من 5 لاعبين في عهد وحيد للاعب واحد وهو إلياس شاعر من كوينز بارك رينجرز.

ومثل الدوري القطري بدر بانون لاعب نادي قطر، ومن العين الإماراتي سفيان راحيمي، ومنير الكجوي من الوحدة السعودي، إضافة لخماسي الدوري المغربي "يحيى جبران ورضا التكناوتي ويحيى عطية الله وأنس الزنيتي وحمزة الموساوي".

قال وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، إنه لم يجد صعوبة مطلقًا في استعادة حكيم زياش نجم تشيلسي، لعرين الأسود من جديد.

وأضاف الركراكي خلال مؤتمر صحفي "لا أتصور المونديال دون حكيم زياش، عودة زياش كانت سهلة".

وتابع "حكيم زياش اختار اللعب للمغرب دون مزايدات، باب المنتخب المغربي مفتوح لكل اللاعبين الذين يتألقون في الدوريات المختلفة".

وأضاف "صحيح أن هذه القائمة تضم 31 لاعبًا، لكن ليس بالضروري أن نختار منهم القائمة النهائية لكأس العالم".

ونوه "هناك لاعبون قد لا يستغلون الفرصة في وديتي باراجواي وتشيلي، بينما سيتواجد آخرون معنا بالمونديال رغم أنهم ليسوا في القائمة".

وشدد "كل لاعب يجب عليه أن يؤكد أنه مستعد لحمل قميص منتخب المغرب".

وأوضح "دائمًا هناك مفاجآت في القائمة النهائية للمونديال، قد يتم استدعاء لاعب يتألق في آخر لحظة على حساب لاعب كان دائم الحضور".

وتأسف الركراكي لإصابة آدم ماسينا بقوله "كان من المفترض أن يتواجد معنا، لكنه غاب بسبب الإصابة، لدينا خيارات بوضع مزراوي أو حكيمي في ذلك المركز، قمنا باستدعاء عطية الله وموساوي، لرفع درجة المنافسة".