رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: 3 أيام إجازة القطاع الخاص في اليوم الوطني الـ92

نشر
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية موعد إجازة القطاع الخاص لليوم الوطنى 92 من أجل الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي، ويعد هذا اليوم من أهم المناسبات الوطنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

موعد إجازة القطاع الخاص لليوم الوطني 92


موعد الإجازة الخاصة باليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص فإنها تبدأ يومي الأربعاء والخميس الموافق 21- 22 شهر سبتمبر 2022 الموافق الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر صفر 1444 ه‍، حتى موعد اليوم الوطني السعودي في يوم الجمعة.

 

تاريخ إنشاء اليوم الوطني للسعودية
يذكر أنه الذي قام فيه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بتحويل مناطق الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، وذلك منذ اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 1923.

بالنسبة لموعد الإجازة الخاصة باليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص، فإنها تبدأ يومي الأربعاء والخميس الموافق اليوم الواحد والعشرين والثاني والعشرين من شهر سبتمبر ٢٠٢٢م، الموافق الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر صفر ١٤٤٤ه‍، حتى موعد اليوم الوطني السعودي في يوم الجمعة.

أخبار أخرى .. 

السعودية.. شئون الحرمين تدشن حملة توعوية لقاصدي المسجد الحرام

دشنت رئاسة شئون الحرمين حملة الإدارة العامة للاتصال والتوعية الإعلامية بالمسجد الحرام تحت عنوان “توعية وإعلام في خدمة قاصدي المسجد الحرام”.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الإثنين، أن الحملة تسهم في إيصال الرسالة السامية للحرمين، وما يبذل فيهما من خدمات وجهود تعكس حرص وعناية واهتمام ولاة الأمر بالحرمين الشريفين.

ومن جانب اخر، فعَّلت السلطات السعودية، برنامج بعنوان "أطفالكم آمنين"، لاستقبال أطفال المعتمرين والزوار في المسجد الحرام.

البرنامج فعَّلته وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، ممثلة في إدارة خدمة الزائر الصغير، ويوزع أساور معصم اليد، ويقدم الرموز الإرشادية للتوعية المكانية لتفادي ضياع الأطفال في الازدحام وأوقات الذروة.

يأتي ذلك انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية وإحدى برامج حملة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "خدمة معتمرينا شرفا لمنسوبينا"، لإثراء تجربة ضيف الرحمن.
 وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية خالد الشلوي، أن الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية تحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات الاجتماعية لقاصدي المسجد الحرام، لرفع مستوى المسؤولية الاجتماعية والتعريف بالخدمات والمبادرات المجتمعية التي تقدمها الرئاسة لأجلهم والقيم الاجتماعية وتعزيز أواصر اللحمة الوطنية.