رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال سيتشوان الصينية إلى 93 شخصًا

نشر
ارتفاع حصيلة قتلى
ارتفاع حصيلة قتلى زلزال سيتشوان الصينية إلى 93 شخصا

أعلنت السلطات المحلية الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال جنوب محافظة لودينغ بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، إلى 93 شخصاً، فيما لا يزال 25 آخرون في عداد المفقودين .

قال مقر جهاز الإنقاذ المحلي، إن 55 حالة وفاة حدثت في منطقة جانزي التبتية الذاتية الحكم، حيث تقع لودينج، بينما تم الإبلاغ عن 38 وفاة في مدينة يان حتى الساعة 5 مساء أمس الأحد، ومن بين المفقودين 9 فى محافظة لودينج و16 في شيميان بمدينة يان، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

ووقع الزلزال على بعد حوالي 43 كيلومترا جنوب شرقي مدينة (كانجدينج) في مقاطعة "سيتشوان" وعلى عمق 10 كيلومترات، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقد تسبب الزلزال، الذي بلغت قوته 8ر6 درجة على مقياس ريختر، في تدمير العديد من المباني وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية للكهرباء والمياه والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وجدير بالذكر، أن الزلازل شائعة الحدوث إلى حد ما في الصين، خاصة في مناطق جنوب غربي البلاد التي تعد نشطة زلزاليا.

 

أخبار أخرى…

إيران: ليس لدينا شروط مسبقة في محادثاتنا مع السعودية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر الكنعاني، اليوم الاثنين، إن إيران ليس لديها شروط مسبقة في محادثاتها مع السعودية، داعيا الرياض إلى تبني "نهج بناء" لتحسين العلاقات، وفقا لما أوردته وكالة “رويترز”.

وقالت طهران، الشهر الماضي، إن الجولة السادسة من المحادثات المؤجلة بين السعودية وإيران في بغداد ستعقد عندما تكون الظروف مواتية في العراق.

وفي سياق اخر، حصلت المملكة العربية السعودية، على شهادة الجودة البحرية (للقرن الحادي والعشرين)، وذلك بعد تحقيقها معايير الجودة البحرية في الموانئ الأمريكية، لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة، ومن بين 26 دولة فقط على مستوى العالم.

وجاء ذلك بناء على استيفاء وامتثال السفن السعودية التي زارت الموانئ الأمريكية خلال السنوات الماضية لأعلى متطلبات واشتراطات البيئة والسلامة البحرية، إضافةً إلى التزامها بمتطلبات الاتفاقيات الدولية واتباع أفضل الممارسات ذات العلاقة بالمحافظة على مقومات البيئة البحرية، بحسب صحيفة "عاجل "السعودية.

وتُمنح شهادة الجودة البحرية على يد خفر السواحل الأمريكية التي تمثل الجهة الرسمية، والمسؤولة عن ضمان السلامة والإدارة البيئية في الموانئ والممرات البحرية الأمريكية.