رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نوران جوهر تفوز بلقب بطولة هيوستن الدولية للإسكواش

نشر
نوران جوهر
نوران جوهر

توجت المصرية نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميا، اليوم الأحد، بلقب هيوستن المفتوحة للإسكواش، بعد الفوز على مواطنتها نور الطيب، في المباراة النهائية للبطولة.

وفازت جوهر، على الطيب (3-0) بواقع: (12-10)، (11-5)، (11-7).

واستهلت نوران، مشوارها في البطولة بالفوز على لاعبة هونج كونج كايي ليي (3-0)، ثم فازت على لاعبة أمريكا أوليفيا فيتشر (3-0).

وفي نصف النهائي، فازت جوهر على مواطنتها روان العربي (3-2)، في مباراة استمرت 59 دقيقة.

بينما تأهلت نور الطيب للنهائي عقب تغلبها على الأمريكية أماندا صبحي (3-2) في مباراة استمرت 63 دقيقة.

 

وصعدت المصرية نوران جوهر، إلى نهائي بطولة هيوستن الذهبية المفتوحة للإسكواش، المقامة بولاية هيوستن الأمريكية، بمجموع جوائز 110 ألف دولار أمريكي.

وتأهلت "جوهر" إلى النهائي بعد تغلبها على زميلتها بالنادي روان العربي (3-2).

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (11-8)، (7-11)، (10-12)، (11-4)، (11-4)، في مباراة استمرت 59 دقيقة.

وتغلبت نوران جوهر في النهائي على نور الطيب، في المواجهة التي جمعت بينهم، والتي صعدت للدور النهائي على حساب اللاعبة الأمريكية من أصول مصرية أماندا صبحي.

وقالت نوران جوهر، إنها تسعى للفوز بلقب البطولة لتحقيق انطلاقة قوية بالموسم الجديد، بهدف استمرار الحفاظ على نجاح وادى دجلة في الفوز بأكبر عدد من البطولات المحلية والدولية، وريادة مصر للعبة.

 

الجدير بالذكر، أن  الاتحاد الدولي للإسكواش، قد أعلن التصنيف العالمي للمحترفين (السيدات) عن شهر أغسطس عام 2022، وتصدرت لاعبة وادى دجلة نوران جوهر القائمة بإجمالي 21190 نقطة، لتضيف إنجازًا جديدًا لمسيرتها الاحترافية.

وعادت لاعبة وادى دجلة نوران جوهر لصدارة التصنيف العالمي للإسكواش مرة ثانية بعد نجاحها في التتويج بلقب 4 بطولات PSA بلاتينية على التوالي هذا الموسم، لترفع إجمالي عدد البطولات التي فازت بها إلى 16 لقبًا محليًا ودوليًا من إجمالي 27 نهائي صعدت إليه اللاعبة في 97 بطولة خاضتها طوال مشوارها الاحترافي، وحققت خلاله 221 انتصارًا من إجمالي 307 مباراة بنسبة فوز 72%.