رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والولايات المتحدة تبحثان التنسيق الأمني

نشر
الشيخ راشد بن عبد
الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة

بحث وزير الداخلية البحريني الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الأحد، مع قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر، التنسيق الأمني والسبل الكفيلة بتطوير العمل المشترك بما يخدم مصالح البلدين.

 

وأشاد الشيخ راشد -خلال اللقاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين بالتعاون الأمني ومستوى تبادل الخبرات بين البحرين والولايات المتحدة في إطار الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين.

 

وفي لقاء آخر، بحث القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، مع الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشاد الشيخ خليفة بالعلاقات القائمة بين البحرين والولايات المتحدة وما تشهده تلك العلاقة من تطور ونماء على كافة الأصعدة خصوصا في المجال العسكري.

 

اقرأ أيضًا..

البحرين: العالم فقد شخصية بارزة برحيل الملكة إليزابيث


أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية في البحرين، أن العالم برحيل الملكة إليزابيث الثانية فقد شخصية بارزة كرست جهودها لخدمة وطنها وشعبها، وتعزيز علاقات بلدها مع الدول الصديقة، لاسيما مملكة البحرين التي تجمعها بالمملكة المتحدة روابط تاريخية متينة قائمة على أسس من الصداقة والاحترام.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم الأحد، يرافقه حمد بن فيصل المالكي، وزير شؤون مجلس الوزراء، مقر إقامة رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، وذلك لتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وخلال الزيارة، أعرب عن خالص تعازيه ومواساته إلى المملكة المتحدة، ملكاً وحكومة وشعباً، مستذكراً في هذا الصدد إسهامات جلالة الملكة إليزابيث الثانية في نشر وتعزيز مفاهيم وقيم الإنسانية والتسامح والوئام، لافتاً إلى أن التفاعل الرسمي والشعبي الكبير الذي صاحب نبأ وفاة جلالتها عكس ما تحظى به من مكانة عالية واحترام وتقدير على المستوى الدولي.


كما عبَّر عن أمنياته الصادقة للمملكة المتحدة بقيادة الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية رئيس الكومنولث، مواصلة مسيرة التقدم والازدهار بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الصديق.

 

 من جانبه، تقدم رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، عن شكره وتقدير  لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الفقيدة الراحلة، مؤكداً أن العلاقات الثنائية الراسخة والممتدة على مدى أكثر من قرنين من الزمان ستسهم في مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين، وذلك من خلال البناء على المنجزات المشتركة التي تحققت على مختلف الصعد والمستويات.