رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يكثف قواته للقضاء على حركة “الشباب”

نشر
الأمصار

دشن قائد القوات المسلحة الصومالي، العميد أذوا يوسف راغي، اليوم الإثنين، قيادة الفرقة السابعة والعشرين للجيش الوطني في مدينة ”بولو بردي” بإقليم هيران وسط البلاد، والتي تعتبر قاعدة عسكرية مهمة للقوات المسلحة.

 

ويعمل الجيش الوطني في الآونة الأخيرة، على تكثيف العمليات العسكرية من أجل التصدي إلى متمردي مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

ويذكر أن الجيش الوطني الصومالي كان قد قتل قياديًا بارزا و30 عنصرًا من حركة الشباب الصومالية الموالية لتنظيم القاعدة في عملية عسكرية الشهر الماضي.

 

ونفذت قوات الجيش الوطني، وقوات ولاية هيرشبيلي الدراويش، عملية عسكرية مشتركة ضد عناصر حركة الشباب، في منطقة ورتا جيلابل بمحافظة شبيلي الوسطى.

 

وقال العقيد علي حاشي المتحدث باسم الجيش الوطني إن الهدف من العملية هو القضاء على مقاتلي حركة الشباب، مضيفا أن الجيش تمكن أيضا من تحرير عدة قرى كانت في قبضة الحركة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن حركة الشباب هي حركة إسلام سياسي قتالية صومالية تنشط في الصومال، تتبع فكرياً لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أيمن الظواهري. وتتهم من عدة أطراف بالإرهاب بينها الولايات المتحدة الأمريكية، النرويج والسويد.