رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لقاء عمل للمصدرين والمستوردين في الإمارات والسودان

نشر
الأمصار

ناقش اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، مع وفد وزارة الثروة الحيوانية السودانية الذي يزور الدولة التحضيرات الخاصة بشأن عقد لقاء عمل للمصدرين والمستوردين في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان في شهر أكتوبر المقبل، بعد رفع الحظر عن استيراد المواشي. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب اتحاد الغرف بدبي بين حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف والدكتور حسن التوم عبد الله وكيل وزارة الثروة الحيوانية بالسودان والوفد المرافق له. وقال ابن سالم، إن العلاقات المميزة التي تربط القطاع الخاص الإماراتي والسوداني تستمد قوتها من روابط الأخوة والجوار التي تربط البلدين الشقيقين، مضيفاً أن رؤيتهما تهدف إلى النمو المستدام والاقتصاد المتنوع ليكونا من الاقتصادات المكملة لبعضهما لا سيما في مجال الامن الغذائي ومحركاً رئيساً للتوظيف ومصدراً لتحقيق النمو والتطور.

جانب من اللقاء

 وأشار إلى أن التحديات التي تواجه المصدرين أو المستورين في دولة الإمارات أو السودان هي جزء من التحديات التي يمر بها العالم اليوم على مختلف الأصعدة والتي تتطلب منا مضاعفة الجهود لمواصلة الانفتاح وتهيئة البيئة التجارية والاستثمارية المواتية للاستفادة من متطلبات التوسع الذي تشهده الأسواق العالمية، مضيفاً أن تواجد وزارة الثروة الحيوانية في لقاء العمل المزمع عقده بين المصدرين والمستوردين الإماراتيين والسودان سيسهم للخروج بمبادرات وتوصيات تساعد بضمان سلاسة دخول المنتجات الحيوانية «المواشي» بما يحقق التكافؤ والتوازن في تبادل المنافع وخدمة المصالح المشتركة.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يناقش مع مسؤولة أممية أزمة سد النهضة والأوضاع بالسودان

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، مبعوثة سكرتير عام الأمم المتحدة الخاصة للقرن الإفريقي " هنا تيتي" للتشاور حول عدد من الملفات تشمل الأوضاع فى السودان وجنوب السودان وسد النهضة والقرن الإفريقي وسبل الدفاع عن المصالح الإفريقية خلال مؤتمر cop27.

جانب من اللقاء

واستقبل سامح شكري وزير الخارجية المصري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ،  اليوم الأحد، إينجر أندرسن المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف الموضوعات محل اهتمام الجانبين ذات الصلة بعمل المناخ الدولي.