رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تعتزم وضع صورة تشارلز الثالث على العملات بدلًا من الملكة الراحلة

نشر
الأمصار

تعتزم بريطانيا استبدال مليارات الأوراق النقدية والعملات المعدنية الخاصة بها حول العالم التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية بالملك الجديد تشارلز الثالث.

 

وذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية - في تقرير - أن "بنك إنجلترا"، الذي يطبع الأوراق النقدية في بريطانيا ويصنع العملات المعدنية، يواجه الآن مهمة كبيرة تتمثل في سحب تلك العملات من التداول واستبدالها بأموال أخرى تحمل صورة الملك تشارلز الثالث.

 

وأوضحت الشبكة أنه منذ ما يقرب من 70 عاماً، كانت صورة الملكة تظهر على العملات المعدنية في المملكة المتحدة، كما ظهرت على الأوراق النقدية للبلاد لأكثر من 60 عاماً، وكانت أول ملك/ ملكة في بريطانيا يفعل ذلك.

 

اقرأ أيضًا..

الكرملين: بوتين ليس لديه خطط لإجراء محادثات مع ملك بريطانيا تشارلز الثالث


أكدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن الرئيس فلاديمير بوتين، ليس لديه خطط لإجراء أي محادثات مع ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

وقال المتحدث باسم الكرملين، "دميتري بيسكوف" - في تصريحات صحفية، أوردتها شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم السبت - إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يُخطط لإجراء محادثات هاتفية دولية الأسبوع المُقبل، لن تشمل أي محادثات مع ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

وأوضح أن الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" سيجري مُكالمات هاتفية دولية الأسبوع المُقبل وليس لديه إتصالات أومُحادثات هاتفية مُقررة مع الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا حتى الآن.

وفي وقت سابق اليوم أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تهنئة إلى الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة.

حيث قال بوتين في برقيته التي نشرت على موقع الكرملين: "جلالة الملك، أرجو أن تتقبلوا خالص التهاني بمناسبة توليكم العرش، أتمنى لجلالتكم النجاح والصحة الجيدة وكل الخير".

كان قد أعلن مجلس اعتلاء العرش البريطاني، اليوم السبت، تشارلز الثالث ملكاً رسمياً لبريطانيا، واجتمع المجلس في قصر سانت جيمس في لندن، لتنصيب الملك في غيابه، ثم أصدر الملك إعلاناً وتلا ووقع قسماً.

وبدأت مراسم إعلان الملك تشارلز الثالث رسميًا ملكًا لبريطانيا، حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن لتنصيبه.