رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تنفي صحة مزاعم بشأن ترحيل عمال أفارقة

نشر
الأمصار

أكد سعيد الحبسي مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية والتعاون الدولي عدم صحة الإدعاءات التي تضمنتها بعض التقارير الإعلامية حول ترحيل عمال أفارقة من دولة الإمارات.

وشدد الحبسي على أن هذه الادعاءات لا تمت للحقيقة بصلة وأنها تكرار لمزاعم تم نفيها سابقاً.


وقال في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن التقرير الذي نشرته مؤسسة "إمباكت" الدولية لسياسات حقوق الإنسان تضمن مزاعم متكررة سبق للمؤسسة أن نشرتها في عام 2021، وقد نفت دولة الإمارات هذه الإدعاءات، مبينة أنها غير صحيحة.

وتابع أن الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن عدد محدود من العمال الأفارقة من إيقاف وترحيل، قد جرت وفق القوانين المعمول بها، حيث يرتبط كافة العمال دون استثناء بعقود عمل قانونية موثقة تحفظ حقوقهم، وأنه يتوجب على الأطراف المعنية الالتزام بما ورد في هذه العقود، وأن أي إنهاء لعلاقة تعاقدية مع العامل يتوجب أن تتم وفقا للاشتراطات الواردة في العقود.

وأكد التزام الإمارات العربية المتحدة بالشفافية الكاملة في التعامل مع هذه القضايا، داعيا وسائل الإعلام للرجوع إلى المعلومات الرسمية الصادرة عن الجهات الإماراتية المعنية بهذا الشأن.


أخبار ذات صلة.. 
سفيرة اليمن لدى بولندا تؤكد ضرورة فتح آفاق التعاون بين بلادها وأوكرانيا


أكدت سفيرة اليمن لدى بولندا ميرفت مجلي، أهمية فتح آفاق تعاون في جميع المجالات بين بلادها وأوكرانيا وعلى رأسها قطاع الزراعة، مشيرة إلى أن أوكرانيا من الدول المصدرة للمنتجات الزراعية للعالم كافة ومنها بلادها


وأشارت مجلي - خلال لقاء مع الوفد تجاري أوكراني برئاسة بافيل كاربنسكي مستشار نائب رئيس الوزراء الأوكراني، وإيفان فورسينكو نائب رئيس اتحاد المدن الأوكرانية، وعدد من رجال الأعمال الأوكرانيين، وفقًا لقناة (اليمن الإخبارية) - إلى أن المنتج الأوكراني يتميز بجودته وسعره التنافسي للعديد من الأسواق.

واقترحت السفيرة بأن يتم التحضير لاجتماع عن بعد بين الغرفة التجارية اليمنية بعدن والغرفة التجارية الأوكرانية وبحضور عدد من رجال الأعمال، وذلك لمناقشة مجالات التعاون الممكنة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب نائب رئيس اتحاد المدن الأوكرانية عن أمله بأن يتم تفعيل العلاقات التجارية بين البلدين والدفع بها قدماً خصوصاً في مجال الزراعة والاستثمار وإعادة الإعمار.