رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرة اليمن لدى بولندا تؤكد ضرورة فتح آفاق التعاون بين بلادها وأوكرانيا

نشر
اليمن
اليمن


أكدت سفيرة اليمن لدى بولندا ميرفت مجلي، أهمية فتح آفاق تعاون في جميع المجالات بين بلادها وأوكرانيا وعلى رأسها قطاع الزراعة، مشيرة إلى أن أوكرانيا من الدول المصدرة للمنتجات الزراعية للعالم كافة ومنها بلادها


وأشارت مجلي - خلال لقاء مع الوفد تجاري أوكراني برئاسة بافيل كاربنسكي مستشار نائب رئيس الوزراء الأوكراني، وإيفان فورسينكو نائب رئيس اتحاد المدن الأوكرانية، وعدد من رجال الأعمال الأوكرانيين، وفقًا لقناة (اليمن الإخبارية) - إلى أن المنتج الأوكراني يتميز بجودته وسعره التنافسي للعديد من الأسواق.

واقترحت السفيرة بأن يتم التحضير لاجتماع عن بعد بين الغرفة التجارية اليمنية بعدن والغرفة التجارية الأوكرانية وبحضور عدد من رجال الأعمال، وذلك لمناقشة مجالات التعاون الممكنة بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب نائب رئيس اتحاد المدن الأوكرانية عن أمله بأن يتم تفعيل العلاقات التجارية بين البلدين والدفع بها قدماً خصوصاً في مجال الزراعة والاستثمار وإعادة الإعمار.

 

اخبار ذات صلة.. 

الموافقة على تعديل لائحة تأشيرة الزيارة إلى السعودية لغرض السياحة

 

قرر وزير السياحة أحمد الخطيب الموافقة على تعديل لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، وفقا لما يلي:

أولا: الموافقة على تعديل لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة وفقا للصيغة المرفقة بالقرار.

ثانيا: ينشر هذا القرار أو اللائحة المرفقة بالجريدة الرسمية، ويعمل بها اعتبارا من تاريخ نشره.

ثالثا: يلغي هذا القرار جميع ما يتعارض معه من قرارات.

رابعا: يبلغ قرارنا لمن يلزم لإنفاذه.

وذلك بناء على الصالحيات الممنوحة للوزير نظاما، وبعد الاطلاع على المادة الخامسة من نظام السياحة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/2) وتاريخ 9-1-1436هـ، والتي نصت على (يتعين على كل من يرغب في الدخول إلى المملكة لغرض السياحة، أن تكون لديه تأشيرة سياحية سارية المفعول ما لم يكن دخوله لا يتطلب الحصول على تلك التأشيرة، وتصدر الوزارة أذونات التأشيرات السياحية وفق ضوابط متفق عليها بين الوزارة ووزارتي الداخلية والخارجية، وتوضح اللائحة إجراءات وآليات إصدار أذونات التأشيرات السياحية).

وبناء على خطابي وزير الداخلية رقم (108191) وتاريخ 1-5-1443، ورقم (250624) وتاريخ 16-10-1443هـ، وخطابي وزير الخارجية رقم (102368-43-001) وتاريخ 24-4-1443هـ، ورقم _235594-43-001) وتاريخ 27-9-1443هـ.
وبعد الاطلاع على قرارنا رقم (3/ت/41 ) وتاريخ 24-1-1441، المقرر بالموافقة على لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة. وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة

المادة الأولى:

يقصد بالكلمات والعبارات الآتية - أينما وردت في هذه اللائحة - المعاني الموضحة أمام كل منها:

النظام: نظام السياحة.

اللائحة: لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة.

الوزارة: وزارة السياحة.

الوزير: وزير السياحة.

المملكة: المملكة العربية السعودية.

السائح: كل من يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة تمكنه من زيارة المملكة لغرض السياحة.

التأشيرة: تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، هي إذن بالدخول تمنح بشروط محددة وفقا لهذه اللائحة، وتصدر من وزارة الخارجية والبعثات السعودية في الخارج أو السفارة الرقمية في منصة وزارة الخارجية أو عند الوصول.