رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: عملنا على تخفيف الزحام على 20 مليون مواطن في القاهرة الكبرى

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تسعي لتسهيل الحركة المروية فى القاهرة، متابعا: "نفذنا العديد من الكباري والطرق الجديدة.. ولتخفيف الزحام على 20 مليون مواطن موجودين فى القاهرة".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبري: "الهدف من المحاور فى منطقة المقطم.. تخفيف الحركة على صلاح سالم.. وعارف إنه فيه تطوير لصلاح سالم". 

أخبار ذات صلة.. 

تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعد ظهر، اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وقال الرئيس السيسي، خلال جولته، التي نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، إننا نقوم بتنفيذ مشروعات الطرق بأعلى المعايير العالمية، وهذا يكلفنا الكثير، ولكن إنشاء تلك الطرق والكباري كان مهما جدا لتيسير الحركة داخل القاهرة الكبرى.


وتابع: "حررنا وسهلنا الحركة في شرق القاهرة، وابتدينا نقرب إلى أن وصلنا لرمسيس وشبرا الخيمة والمناطق اللى مليانة زحمة، وبنعمل كدة عشان حجم الحركة داخل الكتلة السكانية يكون أسهل على الناس".

وقام الرئيس بتفقد سير العمل في محور محمد عزت عادل الذي يربط بين جنوب القاهرة والقادم من حلوان بدايةً من طريق الأوتوستراد إلى طريق العين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة أو إلى مناطق شرق القاهرة عن طريق محور الشهيد بطول ١٢ كم و٥ حارات مرورية لكل اتجاه وتصل إلى ٨ حارة مرورية لكل اتجاه في بعض المناطق.

 

وقد قام الرئيس بالاطمئنان من العاملين في المواقع المختلفة على سير العمل وكذا الاستماع لآرائهم.

 

اخبار ذات صلة..

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مساء أمس الخميس، مع الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، لمتابعة الموقف الحالي للمنشآت الطبية المسجلة والمعتمدة، وبحث التعاون في وضع آلية لتحديث استراتيجية الاعتماد والجودة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

في بداية الاجتماع، توجه الوزير بالشكر لممثلي الهيئة تقديرا لجهودهم المثمرة في التعاون مع الوزارة في تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة، لتقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة، طبقا لمعايير الاعتماد الوطنية GAHAR2021 الصادرة عن الهيئة، والحاصلة على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ( الاسكوا) بما يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق أهداف رؤية «مصر 2030».