رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تيتي يعلن قائمة منتخب البرازيل استعدادا لمواجهة تونس وغانا

نشر
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

أعلن تيتي، مدرب البرازيل، قائمة منتخب بلاده استعدادًا لخوض مباراتين وديتين أمام غانا، وتونس، ضمن الاستعدادات التحضيرية للمشاركة ببطولة كأس العالم 2022.

وقرر تيتي، استبعاد جابرييل خيسوس مهاجم آرسنال، رغم الفترة المميزة التي يعيشها اللاعب مع فريقه، فيما ضم أنتوني الجناح المنضم حديثًا لمانشستر يونايتد.

وفيما يلي قائمة السامبا:

في حراسة المرمى: أليسون، إيدرسون، ويفرتون.  

الدفاع: أليكس ساندرو، أليكس تيليس، دانيلو، بريمر، ميليتاو، إيبانيز، ماركينيوس، تياجو سيلفا.

الوسط: برونو جيماريش، كاسيميرو، إيفرتون، فابينيو، فريد، باكيتا.    

الهجوم: أنتوني، فيرمينيو، كونيا، نيمار، بيدرو، رافينيا، ريتشارليسون، رودريجو، فينيسيوس جونيور.

 

وتحدد مكان إقامة المباراة الودية بين منتخبي البرازيل وتونس، في إطار تحضيرات الثنائي لخوض منافسات كأس العالم (قطر 2022).

وأشار نادي باريس سان جيرمان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، إلى أن ملعب الفريق سوف يستضيف المباراة الودية بين البرازيل وتونس.

وستقام المباراة يوم 27 سبتمبر الجاري، على ملعب حديقة الأمراء، وتنطلق في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت باريس.

ويخوض منتخب تونس، غمار مونديال 2022 ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم فرنسا حامل اللقب والدنمارك وأستراليا.

أما منتخب البرازيل سيبدأ حلم التتويج بالكأس الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، بالتنافس في المجموعة السابعة التي تضم صربيا وسويسرا والكاميرون.

وحافظ منتخب البرازيل على موقعه في صدارة التصنيف العالم، برصيد 1837.56 نقطة، يليه منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 1821.92 نقطة.

وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثالث ثم فرنسا في المركز الرابع، ثم إنجلترا في المركز الخامس وإسبانيا في المركز السادس وإيطاليا في المركز السابع وهولندا في المركز الثامن والبرتغال في المركز التاسع والدنمارك في المركز العاشر.

وحافظ منتخب السنغال بطل أفريقيا على صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية محتلا المركز الـ18 عالميا، يليه منتخب المغرب (23) في المركز الثاني وتونس (30) ونيجيريا (31) والكاميرون (38) ومصر (40) في المركز السادس.

وتربع منتخب إيران على صدارة تصنيف منتخبات القارة الآسيوية، بحلوله في المركز الـ23 عالميا، ليأتي بعده مباشرة منتخب اليابان (24)، كوريا الجنوبية (28)، أستراليا (39)، قطر (48)، السعودية (53)، الإمارات (69) والعراق (70).

وبذلك يتصدر منتخب المغرب التصنيف على المستوى العربي، ويأتي خلفه منتخب تونس ثانيا، ثم مصر ثالثا وخلفها مباشرة الجزائر في المركز الرابع، بينما جاء المنتخب القطري في المركز الخامس، واحتل الأخضر السعودي المركز السادس ثم الإمارت والعراق وعمان والبحرين والأردن.

وسيشهد شهر سبتمبر المقبل فترة توقف دولي، والتي من المؤكد أن تسفر عن تعديلات بالجملة في تصنيف المنتخبات، عقب خوض مباريات استعدادا لكأس العالم "قطر 2022".

ورغم التوقف في أغسطس، أقيمت 58 مباراة دولية في منافسات الرجال، أغلبها في قارتي آسيا وإفريقيا، حسب الموقع الرسمي للفيفا.