رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هاري كين ناعيًا الملكة إليراببث: مصدر إلهام رائع

نشر
هاري كين ناعيًا جلالة
هاري كين ناعيًا جلالة الملكة: مصدر إلهام رائع

قاد كابتن إنجلترا هاري كين والبطل الملاكم أنتوني جوشوا، التكريم الرياضي للملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة ملكك المملكة المتحدة الأطول خدمة عن عمر يناهز 96 عامًا.

حكمت الملكة لمدة 70 عامًا بعد توليها العرش عام 1952، بعد وفاتها سيقود ابنها الأكبر تشارلز أمير ويلز السابق، البلاد في حداد بصفته الملك الجديد.

وقال قصر باكنجهام في بيان إن الملكة توفيت بسلام في بالمورال بعد ظهر الخميس: “سيبقى الملك والملكة في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدًا”.

بدأ عالم الرياضة في تكريم الملكة، حيث وصف كين مهاجم إنجلترا وتوتنهام ، جلالة الملكة بأنها "مصدر إلهام رائع".

وأضاف لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق غاري لينيكر: “يا له من يوم حزين للغاية. لقد ماتت جلالة الملكة”.

وتابع: “امرأة رائعة حقًا خدمت بلدها بكرامة ووفاء ورشاقة. حاضر مطمئن في حياة معظمنا. ارقد بسلام يا جلالة الملك”.

في غضون ذلك، قال أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه: “لقد كنت معجبًا كبيرًا بالملكة إليزابيث الثانية منذ أن رأيتها شخصيًا لأول مرة في عام 1968، عندما أتت إلى البرازيل لتشهد حبنا لكرة القدم وشهدت سحر كرة القدم. معبأة ماراكانا. أفعالها ميزت الأجيال. هذا الإرث سوف يستمر إلى الأبد”.

أشاد مشجعو وست هام بالملكة قبل المباراة مساء الخميس

وأصدرت رابطة البريميرليج بيانًا رسميًا تنعي فيه وفاة الملكة إليزابيث، عبر حسابهم الرسمي على موقع "تويتر".

وتضمنت تغريدة رابطة البريميرليج: "تشعر الرابطة بحزن عميق لسماع نبأ وفاة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، تعازينا وتعازينا مع العائلة المالكة وكل شخص في جميع أنحاء العالم في حداد على فقدان جلالة الملكة".

ومن المتوقع توقف النشاط الرياضي في بريطانيا، بما في ذلك مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حدادًا على الملكة إليزابيث، التي رحلت عن عمر يناهر 96 عامًا. 

الملكة إليزابيث وُضِعت تحت إشراف طبي اليوم، في قصر بالمورال في اسكتلندا، ثم أعلن قصر باكنجهام وفاتها.

وفي سياق متصل، يترقب الملايين حول العالم موقف بريطانيا من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، خاصة أن البعض بدأ في التلويح بإمكانية إلغاء أو الدوري الإنجليزي أو تأجيل عدد من المباريات.