رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المنفي يتسلم رسالة خطية من الرئيس الفرنسي

نشر
الأمصار

 تسلم رئيس المجلس الرئاسي الليبي  محمد المنفي، رسالة خطية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسلم الرسالة المبعوث الفرنسي الخاص إلى ليبيا بول سولير خلال استقباله من قبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي بالعاصمة الليبية يوم الخميس. 

وعبر المبعوث الفرنسي  وفق وكالة الأنباء الليبية عن تطلعه والشعب الفرنسي للمزيد من التعاون على الأصعدة كافة، لتوطيد العلاقات التي تجمع البلدين.

واستقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، الخميس، المبعوث الفرنسي  لليبيا بول سولير، الذي نقل تحيات الرئيس الفرنسي ماكرون للمجلس الرئاسي، وتأكيد الدعم الفرنسي المستمر للمجلس في جهوده لتحقيق الاستقرار في ليبيا، والوصول بها إلى بر الأمان.

وأوضح المبعوث أن الموقف الفرنسي الثابت يذهب باتجاه دعم الجهود الليبية ذاتها، ودون أي تدخل خارجي، من أجل بلورة الحل الأمثل لإشكاليات المرحلة، وذلك وفق رؤية ليبية، وسيادة كاملة لليبيين على زمام أمورهم.بحسب بيان المجلس الرئاسي الليبي.

وأشار المبعوث الفرنسي في هذا الصدد، عن التقدير الفرنسي للتقدم النوعي الذي حققته اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، وفق ما أنجزته  خلال الفترة الماضية للمحافظة على استمرار حالة التهدئة في البلاد. مؤكدا علي الدور الرئيسي للمجلس الرئاسي بصفته القائد الاعلى للجيش في نجاح هذه الخطوات.

 وتطرق اللقاء الذي حضرته سفيرة فرنسا لدى  ليبيا بياتريس لوفرابير دو هيلين، لأخر  مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود التي يبدلها المجلس الرئاسي بهدف الوصول لإجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية ترضى بنتائجها كافة الأطراف، تحقيقا لتطلعات  قرابة ثلاثة مليون ناخب.

  من جهته، عبر موسى الكوني  عن أمله في أن يكون لفرنسا دورا بارزا خلال هذه المرحلة بترأسها للاتحاد الأوروبي، وتسلمها رئاسة مجلس الأمن الدولي خلال الشهر القادم، من شأنه أن يساهم في حل الأزمة الليبية.

الجيش الليبي يأسر 3 جزائريين وسوداني في عملية تصفية المهدي دنقو

أفادت قناة الحدث، منذ قليل، بأن الجيش الوطني الليبي، نجح في أسر 3 جزائريين بالإضافة إلى سوداني الجنسية، خلال عملية القضاء، على القيادي بتنظيم داعش في ليبيا المهدي دنقو، الذي يعد العقل المدبر والمخطط لعدد من العمليات الإرهابية، أشهرها واقعة مقتل 21 مصريًا قبطيًا في مدينة سرت في العام 2015.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيبها بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تعيين عبدالله باثيلي ممثلا خاصا له ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا UNSMIL وذلك خلفا ليان كوبيش.