رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات بين لاعبي الجزائر والمغرب بعد نهائي كأس العرب

نشر
الأمصار

شهدت مباراة الجزائر والمغرب في نهائي كأس العرب تحت 17 عامًا، اشتباكات عنيفة عقب إطلاق صافرة النهاية.

وتوج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب للناشئين بالفوز على نظيره المغربي بركلات الترجيح 4-2، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي بتعادلهما بهدف لمثله.


وعقب انتهاء ركلات الترجيح، دخل لاعبو المنتخب المغربي في اشتباكات عنيفة مع شباب الجزائر، بسبب خسارة لقب كأس العرب للناشئين.


وحاول المسؤولون عن تنظيم المباراة والبطولة، احتواء الموقف والتدخل لإنهاء الأزمة، إلا أن لاعبي المنتخب المغربي واصلوا أعمال الشغب بالاشتباك مع الخصم، غضبا من الخسارة.

وانتهت هذه الأحداث بعد تدخل الجهازين الفنيين واحتواء الموقف، وتهدئة جميع اللاعبين، وفي مقدمتهم حارس المنتخب المغربي الذي تعرض للضرب، وفقًا لتقارير مغربية.

وكان المنتخب المغربي قد تقدم أولا في الدقيقة 51 عبر محمد الرشيدي، قبل أن ينجح إسماعيل الطيب في التعديل لمصلحة الجزائر في الدقيقة 90 والأخيرة.

واحتكم المغرب والجزائر لركلات الترجيح مع نهاية المباراة، والتي فاز بها محاربي الصحراء في النهاية.

وتأهلت الجزائر للمباراة النهائية بعد تجاوز السعودية في نصف النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل سلبياً في الوقت الأصلي، علماً بأنها تجاوزت تونس بنفس الطريقة بعدما تعادل المنتخبان 1-1 ثم فاز الخضر 3-1 بركلات الجزاء.

على الجانب الآخر، تأهل المنتخب المغربي للنهائي بالفوز 2-0 على مصر في ربع النهائي، ثم بنفس النتيجة على اليمن في نصف النهائي.

واستطاع منتخب المغرب تحقيق مفاجأة قوية بالفوز على حساب مصر بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما ببطولة كأس العرب تحت 17 عامًا.

وأقيمت مباراة مصر والمغرب في الجزائر ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة العربية.

وكان منتخب مصر قد تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بعد الفوز على السعودية بثلاثية نظيفة ولبنان بنتيجة (9-0)، وعلى حساب سوريا بنتيجة 5-0.
وأحرز منتخب المغرب الهدف الأول عن طريق عبد الحميد معالي في الدقيقة 81 بعدما استغل خطأ دفاعيًا في صفوف الفراعنة.

بينما تمكن نائر الأيمن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 92 من عمر المباراة بعدما انفرد بحارس المرمى.