رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الداخلية تعلن القبض على فهد الضمر بحضرموت

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، القبض على الإرهابي الخطر فهد الضمر، المنتمي لتنظيم القاعدة، في عملية بحضرموت.

وأشارت وزارة الداخلية اليمنية، إلى أن قوات الأمن في وادي حضرموت، ألقت القبض على الإرهابي، فهد الضمر؛ الذي فر من سجن المنطقة العسكرية الأولى في شهر رمضان الماضي.


من جانبه أشاد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان بيقظة الأجهزة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت، والتي تكللت بالقبض على الإرهابي فهد الضمر، أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها أنه تم القبض على الضمر الخميس في أحد الحواجز الأمنية، التي تم نصبت بشكل مفاجئ في وادي حضرموت.

وشهدت محافظة حضرموت في أبريل/ نيسان الماضي، فرار عشرة من عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، كانوا في السجن المركزي بسيئون .

وجاءت عملية القبض على الإرهابي فهد الضمر بوادي حضرموت، في وقت شهدت فيه محافظة أبين وشبوة عمليات إرهابية تؤكد تصاعد تحركات خلايا التنظيم في المناطق الشرقية من اليمن.

 

اليمن.. ضبط أكثر من 24 ألف شريط حبوب مخدرة 

 

وضبطت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء باليمن، كميات ضخمة من المواد المخدرة، وصلت من مناطق سيطرة التحالف والفصائل الموالية له.

وأوضح إعلام صنعاء الأمني أن “قوات النجدة بأمانة العاصمة، ضبطت 24 ألف و390 شريط حبوب مخدرة”، مشيرًا إلى أن الكمية المضبوطة كانت على متن “دينا” يقودها المدعو (م. أ. غ) – 23 عاما-.

ويعلن إعلام صنعاء، كل فترة وأخرى، عن ضبط كمية من المخدرات المختلفة، يحاول من خلالها تحالف الحرب على اليمن “غزو المجتمع اليمني” بعد أن فشل في استهدافه عسكريا وثنيه عن مقاومته، خلال سنوات الحرب الماضية.

وفي سياق أخر، بحث رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج، مستجدات جهود السلام، والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي صنعها جماعة الحوثي في اليمن.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن العليمي أكد خلال اللقاء التزام المجلس، والحكومة بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وخصوصا القرار 2216، مشيدا بالموقف الدولي الموحد إلى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في تحقيق السلام، والاستقرار، واستعادة مؤسسات الدولة، وسبل العيش الكريم.


وأشار العليمي إلى الخروقات الحوثية للهدنة الجارية، ودأبها على اختلاق الذرائع، التي كان أخرها منع سفن الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة، وإنعاش السوق السوداء، دون الاكتراث لمعاناة المواطنين، مؤكدا في هذا السياق عدم وجود أي إجراءات من جانب الحكومة، لمنع وصول هذه السفن والشحنات التجارية إلى وجهتها المحددة بموجب اتفاق الهدنة، وحرصها على تفويت فرصة المليشيات لابتزاز المجتمع الدولي.

واعرب العليمي عن أمله من المجتمع الدولي، بممارسة مزيد الضغوط نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة الشعب اليمني، مؤكدا استمرار دعم المجلس لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس جروندبرج، من اجل تثبيت الهدنة.

في اللقاء اعرب مبعوث الأمم المتحدة، عن تقديره للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، اليمنية في سبيل إنجاح الهدنة والبناء عليها للتوصل إلى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار وتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.

وأعلن المرصد اليمني للألغام، عن مقتل أكثر من 4 آلاف مدنياً منذ منتصف عام 2019 وحتى مطلع أغسطس من العام الجاري.