رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس رومانيا

نشر
الأمصار

قدم سلطان محمد ماجد العلي، أوراق اعتماده إلى كلاوس يوهانيس، رئيس جمهورية رومانيا، سفيرا لدولة الإمارات لدى بلاده، وذلك خلال المراسم التي عقدت في القصر الرئاسي في العاصمة بوخارست.

 

ونقل السفير تحيات  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الاماراتي حاكم دبي، إلى يوهانيس وتمنياتهما لرومانيا وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

من جهته، حمَّل الرئيس يوهانيس، السفير خلال لقائهما تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً مزيداً من التطور والنماء.

وتمنى لسفير الدولة التوفيق في مهام عمله، بما يسهم في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات التي تجمع بين دولة الإمارات ورومانيا، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.

وعبر العلي عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى بوخارست، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات ورومانيا، وبحث سبل تنميتها وتطويرها، بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين. 

 

أخبار أخرى .. 

الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربيا في تقرير التنمية البشرية 2022 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، متقدمة في الترتيب العالمي بخمسة مراكز عن تصنيف التقرير الماضي لتأتي في المرتبة 26 عالميا من بين 191 دولة شملها التقرير، ومتقدمة على دول مثل إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والبرتغال، ولتكون الإمارات ضمن الدول الـ 30 الأفضل عالمياً.

 

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مجلس الإمارات للتنافسية محمد بن عبد الله القرقاوي: "تعمل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”

وفق توجهات واضحة وخطوات طموحة لتحقيق رؤيتها ولتعزيز الانتقال إلى اقتصاد مستدام يعتمد على المعرفة، وتبنّي سياسات تنموية مستدامة تولي الإنسان الأولوية الكبرى، لضمان غد أفضل للأجيال القادمة"