رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قناة السويس تحقق إيرادات 744.8 مليون دولار في أغسطس 2022

نشر
قناة السويس تحقق
قناة السويس تحقق إيرادات 744.8 مليون دولار في أغسطس 2022

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم الخميس، أن إيرادات القناة بلغت 744.8 مليون دولار في شهر أغسطس الماضي.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن قناة السويس حققت إيرادات رغم الركود الذي يشهده العالم.

وأضاف الرئيس السيسي أن المشروعات الجديدة لقناة السويس يتم تمويلها من ايرادات الهيئة، مطالبا وسائل الإعلام المصري بتوضيح الحقائق للمصريين لمواجهة حملات التشكيك المغرضة فيما تحققه الدولة المصرية من إنجازات.

جاء ذلك خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، لتعزيز الأسطول البحري لهيئة قناة السويس، حيث تعزز القطع البحرية الجديدة تنافس قناة السويس ومواكبة التطور التكنولوجي في مجال صناعة الوحدات المعاونة.

وبدوره، أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخها خلال العام الماضي، حيث إن حركة الملاحة خلال عام 2022 أعلى معدل في اعداد السفن بزيادة 16% عن العام السابق والعائد بالدولار 7 مليار دولار بزيادة 19% عن العام السابق.

وأضاف: “أن ايرادات قناة السويس تزيد كل يوما عما قبله والسبب في ذلك هو قناة السويس الجديدة ولولا تنفيذها لتعرضت مصر لمشكلة في التصنيف، مؤكدا أن زيادة أعمال التطوير وقناة السويس الجديدة ساهمت في تحسين تصنيف القناة عالميا”.

 

أخبار أخرى…

السيسي: الدولة ستضاعف مجهوداتها خلال الفترة المقبلة رغم محاولات التشكيك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، انتهاء مرحلة التكريك والتعميق النهائية لقناة السويس الجديدة في منتصف العام القادم وازدواجها سيتحقق بشكل كامل وفق المخطط لها، لافتا إلى أن الدولة ستضاعف مجهوداتها خلال الفترة المقبلة رغم محاولات التشكيك فيما تنفذه.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة بحفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن الأحداث التي تعرضت لها مصر من عامي 2011 و2013 كان له تأثير مدمر على الاقتصاد وهذه التكاليف كانت على حساب مستقبل مصر، مؤكدا أن المشروعات، التي يتم تنفيذها في مجال النقل وكافة القطاعات الأخرى ضرورية لبناء الدولة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، لتعزيز الأسطول البحرى لهيئة قناة السويس، حيث تعزز القطع البحرية الجديدة تنافس قناة السويس ومواكبة التطور التكنولوجي في مجال صناعة الوحدات المعاونة.