رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجمعة.. انطلاق الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني

نشر
الدوري اللبناني
الدوري اللبناني

تنطلق منافسات الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم، عصر الجمعة، بلقاء الشباب الغازية ضد التضامن صور، في حين يلتقي الإخاء الأهلي عاليه ضد الصفاء، والبرج مع طرابلس. 

وتستكمل المرحلة بعد غد السبت بلقاء شباب الساحل ضد الحكمة ، في حين تختتم الأحد بلقاء الأنصار والسلام زغرتا والعهد ضد النجمة. 

الغازية والتضامن 

يستضيف ملعب أنصار جنوب لبنان مواجهة الفريقين، حيث أن المباراة بعنوان ديربي الجنوب بين الفريقين، وسيكون اللقاء بمثابة انطلاقة جديدة للفريقين، حيث تعادلا في الجولة الأولى. 

ويطمح الغازية بقيادة مدربه حسن حسون إلى الفوز كما هو حال التضامن صور بقيادة مالك حسون. 

ومن المرتقب أن توجه الأنظار لأبرز عناصر الفريقين وهم عدنان سلوم وعلاء البابا من التضامن، ورامي فقيه وعلي رضا من الغازية. 

الإخاء الأهلي والصفاء 

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية مواجهة الديربي بين الطرفين ، حيث دائما ما كانت المباراة محتدمة بينهما وتشكل تحديا لهما 
ويسعى الصفاء بقيادة مدربه يوسف الجوهري إلى الثأر من خسارة بطولة التحدي ، في حين يطمح الإخاء إلى تسجيل نقاطه الأولى بالدوري بعد الخسارة أمام العهد في الجولة الأولى. 

البرج وطرابلس

يحل طرابلس بقيادة مدربه محمد دياب ضيفا ثقيلا على حساب البرج بقيادة مدربه أسامة الصقر، حيث يعرف الأخير جيدا مكامن الضعف والقوة لدى النادي الشمالي بعدما كان قد قاده في الموسم الماضي. 

ويطمح البرج لاعتلاء الصدارة مؤقتا من باب طرابلس الذي بدوره يأمل في تسجيل نتيجة إيجابية على غرار ما فعله في المباراة الماضية بخطف نقطة ثمينة أمام التضامن صور على أرضه في الجنوب. 

شباب الساحل والحكمة 

يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون مواجهة الطرفين، حيث يطمح شباب الساحل بقيادة مدربه الصربي دراغان يوفانوفيتش إلى مواصلة أدائه الجيد بعد خطفه لنقطة من الأنصار، في حين يأمل الحكمة بقيادة مدربه اميل رستم إلى تصحيح المسار وتسجيل أولى نقاطه، حيث من المنتظر أن تكون المباراة متكافئة وتلعب على تفاصيل صغيرة. 

السلام زغرتا والأنصار 

يستضيف ملعب المرداشية في زغرتا أولى مباريات دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، وذلك بعدما أصبح بحلته الجديدة. 

ويطمح السلام بقيادة مدربه المصري أحمد حافظ إلى تحقيق مفاجأة، في حين يأمل الأنصار بقيادة مدربه جمال طه إلى الفوز وتصحيح المسار بعد تعادله مع شباب الساحل. 

وستكون المواجهة بين الطرفين صعبة على الأنصار الذي كان دائما يعاني من ملعب المرداشية. 

العهد والنجمة 

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية قمة مباريات المرحلة ، حيث يدخلان في طموحات مشتركة من أجل تجميع اكبر قدر ممكن من النقاط قبل الدخول في سداسية الأندية الأوائل والأواخر. 

ويأمل العهد بقيادة مدربه باسم مرمر إلى مواصلة عروضه القوية مؤخرا بعد إحراز كأس النخبة ، في حين يطمح النجمة بقيادة مدربه بلال فليفل إلى كسب قلوب النجماويين من خلال هذه المباراة المهمة له في مسيرته مع النبيذي.