رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلامنجو البرازيلي يلاقي أتلتيكو باراناينسي في نهائي كأس الليبرتادوريس

نشر
فلامنجو البرازيلي
فلامنجو البرازيلي

ضرب فلامنجو البرازيلي، موعدا مع مواطنه أتلتيكو باراناينسي في النهائي الثاني على التوالي له في كأس الليبرتادوريس والذي تأهل له بعد الإطاحة بفيليز سارسفيلد الأرجنتيني.

وبعدما كان فلامنجو قد حسم لقاء ذهاب نصف النهائي الأسبوع الماضي برباعية نظيفة على أرض فيليز، عاد ليثبت تفوقه في لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره مساء الأربعاء وفاز على خصمه الأرجنتيني 2-1 بعدما كان متأخرا بهدف.

تقدم فيليز في المباراة عبر لوكاس براتو (ق20) إلا أن بدرو أدرك التعادل لفلامنجو (ق41) ثم سجل مارينيو الهدف الثاني (ق67).

وبفوزه تأهل فلامنجو لخوض ثاني نهائي على التوالي في كأس ليبرتادوريس بعدما خسر نهائي العام الماضي أمام مواطنه بالميراس حامل اللقب في آخر نسختين والذي ودع البطولة هذا العام على يد أتلتيكو باراناينسي بنتيجة إجمالية 3-2 في لقائي الذهاب والعودة.

ويسعى فلامنجو للتتويج بكأس ليبرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه فيما يأمل أتلتيكو باراناينسي في الفوز باللقب للمرة الأولى، علما بأن هذه هي المرة الثانية التي يخوض فيها النهائي بعدما خسر المباراة النهائية لنسخة 2005 أمام مواطنه ساو باولو.

 

وفي نصف النهائي الثاني:

 

تمكن أتلتيكو باراناينسي من إقصاء بالميراس "حامل اللقب" من نصف نهائي كأس ليبرتادوريس، بعد التعادل أمامه بهدفين لمثليهما في مباراة الإياب، ليتأهل بذلك إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

وكان أتلتيكو باراناينسي، بقيادة المدرب لويس فيليبي سكولاري، قد فاز على أرضه أمام بالميراس، بطل آخر نسختين من كأس ليبرتادوريس، بهدف دون رد في مباراة الذهاب، ليحسم تأهله لنهائي البطولة بمجموع 3-2.

وفي مباراة الإياب التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (فجر الأربعاء بتوقيت جرينتش) على أرض بالميراس، افتتح صاحب الأرض التسجيل عبر جوستافو سكاريا بعد ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء، ثم تقدم بهدف ثان من توقيع جوستافو جوميز (ق55).

وبعد أقل من عشر دقائق، تمكن الضيوف من تقليص الفارق بفضل بابلو فيليبي تيكسيرا (ق64) قبل أن يدرك لويس مانويل أوريخويلا التعادل بهدف ثان (ق85)، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).

 

من جهة أخرى، وقع رئيس الإكوادور، جييرمو لاسو، ورئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، أليخاندرو دومينجيز، رسميا على اتفاق لتنظيم نهائي من مباراة واحدة لبطولة كوبا ليبرتادوريس في جواياكيل، يوم 29 أكتوبر القادم.

وصرح لاسو، خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية، مساء أمس الجمعة: "كحكومة وكبلد، نحن سعداء للغاية لاستضافة هذا الحدث التابع للكونميبول في الإكوادور، والذي يحظى بأهمية قارية وعالمية".

وأبدى الرئيس تقديره للكونميبول لاختياره الإكوادور "مقرا لهذا النهائي"، وامتدح "بشكل خاص رئيسه أليخاندرو دومينجيز"، الذي أبرز بدوره موقف الحكومة الإكوادورية، لإعلانها النهائي حدثا ذا أهمية وطنية بالنسبة للبلاد.