رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرق رام الله

نشر
استشهاد فلسطيني برصاص
استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرق رام الله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى، قرب قرية بيتين، شرق مدينة رام الله، فجر اليوم الخميس.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد الفلسطينى الذى أطلق جنود الاحتلال النار عليه فجرا، عند مدخل قرية بيتين، قرب حاجز "بيت إيل" العسكري،  وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقامت قوات الاحتلال ليلة أمس بتعزيز تواجدها العسكري على الحاجز المذكور وفي محيطه، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي سياق آخر، أشاد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح بدعم مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لتوجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ودعوة الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى قبول هذه العضوية، ودعوة الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها، وتبني ودعم حق دولة فلسطين بالانضمام إلى المنظمات والمواثيق الدولية بهدف تعزيز مكانتها القانونية والدولية، وتجسيد استقلالها وسيادتها على أرضها المحتلة.

وأشاد فتوح، في بيان، الأربعاء، بموقف مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم لهذا التوجه، وبموقف أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ووزراء الخارجية العرب على موقفهم القومي بشأن عقد مؤتمر رفيع المستوى لدعم وحماية مدينة القدس، في مقر جامعة الدول العربية مطلع عام 2023، بهدف حماية ودعم مدينة القدس المحتلة، عاصمة دولة فلسطين، وتعزيز صمود المقدسيين على المستوى السياسي والقانوني والتنموي.

 

أخبار أخرى..

رئيس وزراء فلسطين يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لعقد الانتخابات

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأربعاء، مجددًا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل وإلزامها السماح بعقد الانتخابات في القدس ترشحًا وانتخابًا، ووقف القرصنة وكافة الاقتطاعات المالية غير القانونية من الأموال الفلسطينية.

جاءت تصريحات اشتيه خلال استقباله المبعوثة النرويجية الخاص للشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد، اليوم في رام الله، بحضور سفيرة النرويج لدى فلسطين تورن فيستي.

واطلع رئيس الوزراء الفلسطيني هارالدستاد على إجراءات الاحتلال التصعيدية خاصة عمليات القتل والاعتقالات والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى والمناطق الفلسطينية، ومصادرة الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني، واعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.