رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاثنين.. الإعلان عن تفاصيل الدورة 15 لمهرجان سماع

نشر
الأمصار

يعقد رئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، الفنان انتصار عبد الفتاح مؤتمرًا صحفيًا يوم الاثنين المقبل بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، حيث من المقرر أن يعلن الفنان انتصار، تفاصيل بدء المهرجان المقرر انطلاق فعاليات دورته الـ15 خلال الفترة من 17 حتى 24 سبتمبر الجاري على مسرح السور الشمالي، والفرق المشاركة بالإضافة إلى المكرمين وأماكن العروض ومواعيد إقامته وورش العمل التي تتخلله، وضيف شرف المهرجان والجهات المشاركة، والإعلان عن تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.

 

ويعرض المؤتمر فيلما تسجيليا عن مهرجان سماع الدولي في الدورات السابقة، ويتحدث الفنان انتصارعن رحلته فى تأسيس المهرجان على مدار14 سنة والتى أصبح لها مكانة دولية على مستوى العالم، ولوحة الشرف التى تضم أهم الشخصيات المكرمة.

 

ويقام المهرجان بالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد والمجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور هشام عزمى الأمين العام، وصندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحى عبد الوهاب، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب ووزارة الآثار والتنشيط السياحي.

 

اقرأ أيضًا..

الثقافة المصرية تعلن موعد انطلاق معرض القاهرة للكتاب


اجتمعت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بشقّيها الإداري والثقافي، والتي تترأسها وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني.

وناقشت اللجنة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بدورة المعرض القادمة، وانتهت إلى فتح باب اشتراك الناشرين بالمعرض (على المنصة الإلكترونية للمعرض) بدءًا من 15 سبتمبر 2022 وحتى 15 أكتوبر 2022 وذلك لدورة المعرض (54) والتي ستقام في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير.

كما اعتمدت اللجنة اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيفَ شرف المعرض في دورته الحالية، هذا الاختيار الذي تم إعلانه في نهاية فعاليات الدورة السابقة. 

هذا الاختيار الذي جاء تأكيدًا على عمق العلاقات المصرية الأردنية والروابط المشتركة الثقافية والاجتماعية والفنية والاقتصادية بين الشعبين، وكذا الدور المحوري للمشهد الثقافي الأردني في الثقافة العربية المعاصرة. 

 

واستعرض د هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب في هذا الصدد ما انتهت إليه التنسيقات مع دولة ضيف الشرف بشأن هذه المشاركة ومحاورها المختلفة، مؤكدًا على حرص المعرض بإدارته ولجانه المختلفة على ظهور مشاركة ضيف الشرف بأفضل صورة.