رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يجتمع مع نظيره الكازاخستاني بالسعودية

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، الأربعاء، مع مختار تيليوبيردي، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية كازاخستان، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية كازاخستان في شتى المجالات، وتدارس سبل تكثيف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والمضي به قدمًا نحو مستويات أوسع بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

البحرين تشارك في الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي

شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، في الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزراء خارجية دول آسيا الوسطى.

وترأس جانب مجلس التعاون سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، وشارك من جانب دول آسيا الوسطى أصحاب المعالي وزراء الخارجية في جمهورية كازاخستان وجمهورية تركمانستان وجمهورية طاجيكستان وجمهورية قيرغيستان، ونائب وزير الخارجية في جمهورية أوزبكستان، بمشاركة معالي الدكتور نايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون. 

وقد ألقى وزير الخارجية في الاجتماع كلمة عبر فيها عن الشكر لكل الجهود الطيبة التي بذلت لعقد الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى، لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات، تأكيدا لعمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بين دول وشعوب مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.

وتم خلال الاجتماع بحث علاقات الصداقة التي تربط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى، وسبل تعزيز العمل المشترك بينها في مختلف المجالات، وتنمية المصالح المتبادلة بما يعود بالخير والنفع لشعوبها.

وصدر عن الاجتماع بيان مشترك رحب فيه الجانبان بانعقاد الاجتماع الوزاري الأول للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى، مؤكدين فيه على الالتزام بتأسيس شراكة مستقبلية قوية وطموحة بين دولهم، بناء على القيم والمصالح المشتركة والروابط التاريخية العميقة بين شعوبهم والتعاون القائم بينهم على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف وفي شتى المجالات.