رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب إيران في كأس العالم 2022

نشر
كارلوس كيروش مديرًا
كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب إيران في كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الإيرانى لكرة القدم تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مديرًا فنيًا للمنتخب الإيراني، ليقودهم رسميًا في كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في قطر 2022.
ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإيراني لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة كيروش، معلقا: "كارلوس كيروش هو المدير الفني الجديد لمنتخب إيران".

وكان كارلوس كيروش، قد رحل عن تدريب منتخب مصر، بعد إخفاق التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، عقب خسارة بطاقة التأهل لصالح السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية.

عودة كارلوس كيروش من جديد لتولي تدريب إيران تُعد الولاية الثانية للمدرب البرتغالي صاحب الـ 69 عامًا.

وكان كيروش قد تولى تدريب المنتخب الإيراني في الفترة من 2011 وحتى 2019 قبل أن يرحل إلى كولومبيا والتي انضم منها إلى المنتخب المصري عام 2021.

وسبق وأن تولى كيروش تدريب عدد كبير من المنتخبات ولعل البداية كانت مع المنتخب البرتغالي 1991، ثم الإمارات 98 وجنوب أفريقيا 2000 والبرتغال 2008.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية قد كشفت في تقرير لها صباح اليوم أن المدرب كيروش بات قريبًا من تولي تدريب المنتخب على أن يصل إلى العاصمة طهران خلال الأيام المقبلة من أجل إنهاء الصفقة.

طالع : وكالة الأنباء الإيرانية: كيروش يقترب من العودة لتدريب منتخب إيران

لكن المتحدث باسم الاتحاد الإيراني خرج بعدها من خلال تأكيدات نقلتها وسائل الإعلام لينفي التوصل لاتفاق مع كيروش لتدريب منتخب بلاده.

واستطاع المنتخب الإيراني تحت قيادة كيروش، أن يظهر بشكل مميز، بعدما حقق الفوز على المغرب وتعادل مع البرتغال لكنه خسر من إسبانيا، مما يجعله يودع البطولة من منافسات دور المجموعات باحتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط.