رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتدى مصر للتعاون الدولي.. جون كيري ينقل رسالة بايدن: السلام عليكم

نشر
الأمصار

أعرب المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري، عن تشرفه بحضور النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، الأربعاء.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، الأربعاء: «يشرفني التواجد، وأن أقدم التحية الخاصة بالرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي آمل أن تجلب النوايا الحسنة من الولايات المتحدة، ورسالة سلام.. السلام عليكم».

كما رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا: «السلام عليكم أهلا وسهلا، تفضلوا»، مستخدمًا اللغة الإنجليزية في مخاطبة الحضور من الأجانب بقوله: «PLEASE HAVE A SEAT (تفضلوا بالجلوس)».

 

المشاط: منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي له خصوصية مميزة هذا العام

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي له خصوصية مميزة هذا العام، حيث يقام قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية تحت شعار من التعاهدات إلى التنفيذ.

وأضافت «المشاط» خلال منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأربعاء: «كما يتميز المنتدى باجتماع وزاراء الاقتصاد والمالية والبيئة الأفارقة».

وأوضحت: «لذا فهو يستهدف في الأساس توحيد الرؤى وتنسيق المواقف حول أهمية تضمين طموحات واحتياجات القارة الإفريقية في الأجندة الدولية للعمل المناخي وذلك تمهيدًا ليوم التمويل الذي سيقام خلال المؤتمر بشرم الشيخ».

وتابعت: «وذلك من أجل الخروج بأجندة عمل مشتركة تدعم التحول نحو اقتصاد أخضر متسق مع أهداف التنمية العادلة والشاملة والمستدامة في أفريقيا والدول النامية والناشئة».

وانطلقت، اليوم الأربعاء، النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICFواجتماع وزراء المالية والبيئة الأفارقة، المقرر بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشهد أكثر من 20 فعالية ما بين جلسات نقاشية وموائد مستديرة وورش عمل، بالتعاون مع شركاء التنمية والمؤسسات الدولية، وذلك في إطار تعزيز المناقشات وخلق الشراكات البناءة الهادفة لدفع التحول الأخضر في قارة أفريقيا، وتحفيز العمل المناخي، وحشد جهود المجتمع الدولي نحو تمويل المناخ في القارة.

كما تعقد لأول مرة في النسخة الثانية من المنتدى ثلاثة ورش عمل تدريبية بهدف تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة السياسات.