رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية الجيبوتية تتراجع عن تشغيل رحلات إلى مطار صنعاء

نشر
الخطوط الجوية الجيبوتية
الخطوط الجوية الجيبوتية

أعلنت إدارة الخطوط الجوية الجيبوتية في رسالة رسمية تراجعها عن تشغيل رحلات جوية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

وأوضحت أنها طلبت تشغيل خط سفر بين صنعاء وجيبوتي عقب علمها أن مطار صنعاء تم فتحه لكافة رحلات الطيران الجوية من وإلى صنعاء.

ومن جانبه، قال رئيس إدارة الخطوط الجوية الجيبوتية، عبدالرحمن علي عبداللهي في رسالة رسمية أن إدارته تراجعت عن هذه الخطوة لاحقا.

قبل أكثر من أسبوع، أعلن عبدالرحمن عن بدء تشغيل رحلات طيران بين صنعاء وجيبوتي وذلك في ثاني خط سير جوي كان مقررا له أن ينطلق قبل تعطيله.

 

أخبار أخرى….

مصر وجيبوتي تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري

بحث السفير حسام الدين رضا، سفير مصر في جيبوتي مع إلياس موسي دوالة وزير الاقتصاد المكلف بالمالية الجيبوتي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

وقد أعرب الوزير الجيبوتي خلال اللقاء عن سعادته برؤية التزايد والتنوع الكبير في المنتجات المصرية بالسوق الجيبوتية، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأشار الوزير إلى حرص الجانب الجيبوتي على الاستمرار في التعاون مع مصر في مجالات التجارة، وذلك في ظل سعي الدولة لتنويع مصادر الاستيراد.

ومن جهته، أكد السفير المصري على الأهمية التي توليها مصر لتعزيز التعاون مع جيبوتي، مشيرا إلى أنه يتعين على الجانبين العمل بجد وهمة لتنفيذ الرؤية التي وضعتها القيادتان السياسيتان للبلدين لتحقيق التقارب في مختلف المجالات.

كما استعرض اللقاء الترتيبات الجارية للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) المزمع إقامته في مصر نوفمبر المقبل، حيث أشار الوزير الجيبوتي إلى الأهمية التي توليها بلاده لإنجاح هذه الدورة من المؤتمر.

أخبار أخرى…

وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية يدين عمليات تحويل المساعدات بتيغراي

أدان وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، جميع عمليات تحويل أصول المساعدات.  

وفي بيانه ، قال غريفيث: "شعرت بالانزعاج عندما علمت بالإزالة القسرية لناقلات الوقود من مستودع برنامج الغذاء العالمي في ميكيلي بإقليم تيغراي بإثيوبيا".

وأضاف أن هذه الإمدادات ( 570 ألف لتر من الوقود )، تهدف إلى مساعدة الأمم المتحدة وشركائها في إيصال الإمدادات الإنسانية إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة.