رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال 3 إرهابيين في الأنبار وصلاح الدين

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، القبض على 3 إرهابيين مطلوبين للقضاء في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وذكرت الخلية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، أن "قوات الاستخبارات العسكرية في قواطع العمليات مستمرة بملاحقة ما تبقى من بقايا تنظيم داعش الإرهابي، وبعمليات منفصلة تمكنت القوات من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين أحدهم في قرى طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، والاثنين الآخرين في محافظة الأنبار".

وأشارت إلى أنهم من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ٤ إرهاب من القانون العراقي، لافتة إلى أنه تم تسليمهم إلى جهة الطلب أصوليًا بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.

العراق.. وكالة الاستخبارات تدمر وكراً وتعثر على مواد متفجرة في بابل

وأعلنت وكالة الاستخبارات العراقية والتحقيقات الاتحادية، عن تدمر وكراً للإرهابيين والعثور على مواد متفجرة في محافظة بابل.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية شرعت بعمليات نوعية استندت إلى معلومات دقيقة لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام".

وأضافت أن "وكالة الاستخبارات وخلال واجباتها المكلف بها في مناطق جرف النصر والرويعية والبهبهاني تمكنت من تنفيذ عملية تفتيش بالتعاون مع استخبارات محافظتي كربلاء وبابل ولواء مغاوير قيادة العمليات والحشد الشعبي"، مبينة أنه "تم العثور على وكر للإرهابيين بداخله افرشة ومعدات طبخ ومواد غذائية ضمن منطقة البهبهاني".

وتابعت ،أنه "تم العثور أيضاً على 25 كغم من مادة TNT ضمن منطقة الرويعية مخزون داخل كيس في إحدى الدور المهدومة"، مشيرة الى أن "العملية مازالت مستمرة".

وأكدت الوكالة وفقاً للبيان أن "العمل الاستباقي للقوات الأمنية تكون نتائجه إيجابية عالية المستوى وتحقق الأهداف المرسومة في تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف قواطع المسؤولية".

العراق.. العثور على 6 أوكار داعشية في جبال حمرين

وعثرت خلية الإعلام الأمني العراقي، على 6 أوكار لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في سلسلة جبال حمرين.
وذكرت الخلية - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز - أنه بإشراف قيادة العمليات المشتركة، استمرت القطعات الأمنية في واجباتها المكلف بها خلال المرحلة السابعة من عملية "الإرادة الصلبة"، حيث تمكنت ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى من العثور على أوكار للإرهابيين في سلسلة جبال حمرين.