رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: نواصل جهود إجلاء مواطنينا من ليبيا

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية السودانية  أنها تواصل جهودها لإجلاء كل مواطنيها الراغبين في العودة الطوعية من ليبيا، وذلك عبر تنظيم رحلات العودة الطوعية بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة والجهات ذات الصلة الأخرى.

وذكرت الوزارة، وفق وكالة الأنباء السودانية سونا، أنه من المقرر وصول طائرة من طرابلس مساء اليوم الثلاثاء على متنها (165) مواطناً سودانيا من الراغبين في العودة طوعياً من ليبيا. 

وفي سياق أخر، التقى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان نيكولاس هايسوم، الذي يزور الخرطوم حاليًا.

جانب من اللقاء

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار بالسودان وجنوب السودان، والعمل على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء ودعم الفترة الانتقالية في جنوب السودان.

 

أخبار أخرى.. 

السيول والفيضانات في السودان

وقد بلغت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات، التي ضربت مناطق متفرقة من السودان حتى أمس إلى 122 وفاة و115 إصابة.

وبحسب بيان للمجلس القومي للدفاع المدني في السودان، الاثنين، فأن الفيضانات أدت إلى انهيار 34944 منزلا بشكل كامل و49096 منزلا جزئيا، إضافة إلى إتلاف 123420 فدانا من الأراضي الزراعية ونفوق 2406 رؤوس من المواشي، فضلا عن انهيار 422 من المرافق والمتاجر، وفق وكالة الأنباء السودانية "سونا"

وكان أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات إلى 105 أشخاص وإصابة 96 في أنحاء البلاد منذ بداية الخريف وحتى الجمعة.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن تقرير للمجلس عن زيادة عدد ضحايا السيول التي أدت إلى انهيار 34 ألفاً و328 منزلاً بشكل كلي، بينما انهار 46 ألفاً و428 منزلاً جزئياً، بالإضافة إلى تضرر 225 مرفقاً و108 من المتاجر والمخازن.

والعام الماضي أدت الفيضانات كان عدد ضحايا السيول مقتل 80 شخصًا على الأقل، ودفعت عشرات الآلاف على النزوح إلى مناطق أخرى، وفي 2020 أعلنت السلطات في البلاد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بسبب الكوارث الطبيعية التي أدت إلى مقتل 100 شخص على الأقل وأغرقت 100 ألف منزل.