رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرع وإصابة 6 زوار إيرانيين بحادث سير

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني مسؤول في العراق، يوم الثلاثاء، بمصرع وإصابة ستة زائرين إيرانيين بحادث سير جنوبي العراق.

وقال المصدر، إن حادث سير ناجم عن انحراف حافلة صغيرة نوع "كيا" تقل زوارا ايرانيين على طريق عمارة - مشرح جنوبي العراق مما أسفر عن مصرع زائر واصابة خمسة آخرين بجروح مختلفة.

وفي وقت سابق أصدر قائد قوات الشرطة الاتحادية في العراق الفريق صالح ناصر العامري، عدة توجيهات بشأن الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وذكرت القيادة في بيان، أنه"تنفيذا لتوجيهات  وزير الداخلية بمتابعة الاجراءات الأمنية الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين " عليه السلام " ، ومع ساعات الصباح الاولى وصل قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق صالح ناصر العامري  الى محافظة النجف ، وفور وصوله عقد مؤتمراً أمنياً موسعاً في ‏قيادة شرطة المحافظة ، بحضور قائد الشرطة وكافة الضباط المسؤولين عن تنفيذ الخطة من الدوائر الامنية والاستخبارية ، لمناقشة كافة الجوانب الأمنية الخاصة بتأمين حماية الزائرين والمواكب الحسينية خلال أداء مراسم ‏زيارة ‏أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأكد العامري،  على"جملة من ‏الأوامر والتوصيات التي من ‏شأنها دعم الخطة الأمنية الرامية إلى تأمين حماية ‏وسلامة الزائرين الكرام والمواكب ‏الحسينية بالإضافة الى المهام والإجراءات الأمنية التي يجب اتخاذها من انتشار القطعات ومسك ‏الفضاءات ‏ومتابعة المحاور والطرق الرئيسية والفرعية التي سيسلكها الزائرين وبما يضمن نجاح ‏الخطة ‏الأمنية المعدة لهذا الغرض "، موجهاً بـ"اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر والتنسيق الأمني ‏والاستخباري مع مختلف ‏القوات والأجهزة الأمنية المشتركة في تنفيذ الواجب من أجل ‏ضمان انسيابية حركة الزائرين وحمايتهم ‏ونجاح مراسم الزيارة ".

 

أخبار أخرى..

العراق.. الحلبوسي يناقش الأوضاع الخدمية والتنموية في محافظة الأنبار

 

الأمصار

 

بحث رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي ومحافظ الأنبار علي فرحان، اليوم الثلاثاء، الأوضاع الخدمية والتنموية في المحافظة.

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان، أن" رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى محافظَ الأنبار  علي فرحان، وأعضاءَ مجلس النواب الممثلين للمحافظة". 

 

وأضاف، أنه"خلال اللقاء، جرت مناقشة الأوضاع الخدمية والتنموية في المحافظة، وسبل الارتقاء بها، وضرورة بذل مزيد من الجهود لتلبية متطلبات واحتياجات المواطن الخدمية، كما تم مناقشة تطورات المشهد السياسي في البلاد".