رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دبي وجهة المنتخبات العالمية استعدادا لمونديال قطر 2022

نشر
ملعب تدريبي في دبي
ملعب تدريبي في دبي

قبل انطلاقة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر 2022، ستكون الإمارات وجهة مفضلة لعدد من منتخبات النخبة.

وستزور منتخبات عالمية، العاصمة الإماراتية أبوظبي ومدينة دبي، لإقامة معسكرات تدريبية وخوض مباريات ودية، قبل التوجه للعاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في المونديال.

كما ستكون الإمارات، وجهة مفضلة لقرابة مليون متفرج من الذين حجزوا تذاكر حضور المباريات، وقرروا الإقامة في دبي وعدد من مدن الدولة، للاستمتاع بفترة ما بين المباريات.

ويتوفر ذلك مع إمكانية التوجه إلى قطر يوم المباراة والعودة مباشرة، بفضل أكثر من 40 رحلة يومية من دبي إلى الدوحة.

ويعمل مجلس دبي الرياضي مع مختلف الأطراف الرياضية والإعلامية الدولية والمحلية لتسهيل حضور المنتخبات والبعثات الإعلامية المرافقة لها، وتوفير أماكن تدريب ولعب وخدمات علاج وطب رياضي.

كما يعمل المجلس مع الجهات المختصة الأخرى، لتسهيل حضور الأعداد الكبيرة من الجماهير ودخولها الإمارات بسلاسة، وأيضاً حصولها على السكن الراقي والمتنوع من ضمن أكثر من 140 ألف غرفة فندقية في دبي.

وسيكون ذلك من خلال باقة حضور المباريات، وتأشيرة الدخول المتعددة التي يحصل عليها الجمهور من حاملي تذاكر الدخول، إلى جانب توفير خيارات متنوعة لهم لقضاء إجازاتهم وممارسة هواياتهم.

كما سيتوفر للجماهير من الذين لم يحصلوا على تذاكر المباريات، متابعة المباريات وحضور الفعاليات الترفيهية المختلفة من خلال مناطق مخصصة لهم تتضمن شاشات كبيرة لعرض المباريات.

وتشهد دبي في الفترة من 10 إلى 18 نوفمبر المقبل، تواجد منتخبي ألمانيا، بطل العالم 4 مرات، واليابان، عملاق الكرة الآسيوية، إذ سيقيم كل منهما معسكرًا مغلقًا قبل التوجه إلى قطر لخوض مباريات البطولة.

وأكمل المنتخب الألماني استعداداته لإقامة المعسكر التدريبي في مجمع ند الشبا الرياضي، والذي يعد من أحدث المنشآت الرياضية العالمية وأكثرها تميزًا.

ويضم معدات وملاعب متطورة، ويستقبل سنويًا معسكرات لأهم الأندية العالمية، ومن بينها ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال ودورتموند، ويتدرب في صالاته أبطال عالميون.

فيما يقيم المنتخب الياباني معسكره في ستاد آل مكتوم بنادي النصر، ويضم أحدث ملعب كرة القدم في دبي، ويتسع لأكثر من 15 ألف متفرج جلوسًا.

ويرافق المنتخبين الألماني والياباني وفود إعلامية ضخمة تتابع التدريبات والمباريات الاستعدادية، إلى جانب حضور نجوم سابقون ومحللون إلى دبي لمتابعة استعدادات المنتخبين.

ومع اقتراب موعد المنافسات خلال نوفمبر المقبل، سيتم الإعلان عن تفاصيل الكثير من البرامج الترفيهية التي سيتم تقديمها لجمهور كأس العالم، وتهدف إلى إسعاد الجماهير وخوضهم تجربة لا تنسى.