رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر وماليزيا تؤكدان ضرورة إعادة الشراكة الثنائية وإنشاء مجلس أعمال مشترك

نشر
الأمصار

أكدت الجزائر وماليزيا ضرورة إعادة تنشيط آليات الشراكة الثنائية بينهما؛ لاسيما اللجنة المشتركة بين البلدين، التي يترأسها وزيرا خارجية البلدين، وتشجيع إنشاء مجلس أعمال جزائري-ماليزي.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الأحد، بمقر الخارجية الجزائرية بالعاصمة، لنائب وزير الخارجية الماليزي داتو قمر الدين جعفر، الذي يقوم بزيارة رسمية، إلى الجزائر.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن الطرفين استعرضا، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية وآفاق إعطاء دفع جديد للعلاقات التاريخية بين البلدين.

كما تبادل الطرفان الرؤى والتحاليل حول بعض المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق الدائم بين البلدين، في إطار الأمم المتحدة، ودول عدم الانحياز، ومنظمة التعاون الإسلامي.

في السياق ذاته، صرح نائب وزير الخارجية الماليزي، في تصريحات صحفية، عقب مباحثاته مع لعمامرة، بأن الجزائر وماليزيا تشتركان في نفس المواقف إزاء جميع القضايا الدولية، والثنائية، والمحلية المطروحة على الساحة اليوم، مضيفًا أن هناك تقاربا في وجهات النظر حول التحديات، التي تواجهها الدول الإسلامية، ولاسيما القضية الفلسطينية، والبيئة والتغيرات المناخية، فضلا عن القضايا الإنسانية في العالم.

وشدد على أن الجزائر وماليزيا تعملان معًا لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يجري مباحثات ثنائية مع رئيس المجلس الأوروبي

أجرى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، الاثنين، بالجزائر العاصمة مباحثات ثنائية مع رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشال.

وقبل هذه المباحثات خص الرئيس تبون شارل ميشال بإستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.

وكان شارل ميشال قد حل بالجزائر صباح اليوم، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي, الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان مرفوقًا بوزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب و وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق.

وبمقام الشهيد قام رئيس المجلس الأوروبي بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء ثورة أول نوفمبر المجيدة ليزور بعدها المتحف الوطني للمجاهد.

واستقبل اليوم الاثنين، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر حسب بيان للوزارة.