رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنان الأردني عزيز مرقة يحي حفلا غنائيا بمكتبة الإسكندرية

نشر
الأمصار

يحل المطرب الأردني عزيز مرقة، ضيفا لإحياء حفل غنائي بمكتبة الإسكندرية على المسرح المكشوف، وذلك اليوم الإثنين 5 سبتمبر، في تمام الساعة الثامنة مساء. 

ونفدت تذاكر حفل عزيز مرقة بالإسكندرية فور طرحها.

ووجه الفنان عزيز مرقة رسالة لجمهوره بالإسكندرية عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ونشر مرقة لقطة لعروس المتوسط، وقال معلقا عليها: «إسكندرية! أخيرًا زي ما وعدتكم.. أشوفكم يوم 5/9 في مكتبة الإسكندرية، مش متخيلين قد ايش مشتاقلكم». 

 

 

انطلاق الموسم الفني الجديد للفرقة "القومية العربية للموسيقى" بالقاهرة

 

الأمصار

 

يبدأ الموسم الفني الجديد 2022 - 2023 للفرقة القومية العربية للموسيقى بالقاهرة بحفل يقام بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي وذلك في الثامنة مساء الجمعة 9 سبتمبر على مسرح الجمهورية. 

يتضمن البرنامج مختارات من أعمال زمن الفن الجميل التي أبدعها كبار الملحنين منها طير بينا يا قلبي - فين قلبي  لـ محمد فوزي ، حمال الاسية لـ محمد عبد الوهاب ، أهو ده اللي صار لـ سيد درويش ، ثلاث سلامات لـ محمود الشريف ، خسارة - خليك هنا - خايف مرة أحب - الحب كله، ومش عوايدك التي تقدمها الفرقة لاول مرة لـ بليغ حمدي.

يقوم  بأداء هذه الأعمال: إبراهيم رمضان ، مي حسن ، أحمد عادل ، سعيد عثمان ، ايناس عز الدين ، اشرف وليد ، هند النحاس وريم كمال . 

الفرقة القومية العربية للموسيقى تأسست عام 1989  بهدف جمع التراث الموسيقى والغنائي العربي وإعادة تقديمه بأسلوب أكاديمي وعلمي متطور حتى تتمكن الأجيال الجديدة من التعرف على تراثنا الموسيقى العربي للحفاظ عليه من الاندثار.

 

أخبار أخرى..

مصر.. وزيرة الثقافة تشهد انطلاق فعاليات المعرض العام في دورته الـ43

 

الأمصار

 

تشهد الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة في مصر، افتتاح المعرض العام الدورة ٤٣ تحت عنوان "ذات مصر المعاصرة"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين الموافق ٥ سبتمبر ٢٠٢٢ بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

ويحضر الافتتاح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حمد رجب صقر القوميسير العام لهذه الدورة، الدكتور مدحت نصر رئيس لجنة الفرز والاختيار ولفيف من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفن التشكيلي.

 

يشارك في هذه الدورة ما يقرب من ٣٣٢ فنانا بعدد أعمال ٤٥٢ عملا فنيا يمثلون كافة المجالات والاتجاهات الفنية.

كما تشهد هذه الدورة تكريم ٦ فنانين راحلين ممن  تركوا بصمه فنية واضحة ومميزة في الحركة التشكيلية المصرية بعرض نماذج من أعمالهم الفنية.