رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تعيين السفير أحمد أبو زيد متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية

نشر
الأمصار

أصدر وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الإثنين 5 سبتمبر الجاري، قراراً بتعيين السفير أحمد أبو زيد متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية المصرية ومديراً لإدارة الدبلوماسية العامة، وذلك خلفاً للسفير أحمد حافظ الذي سبق صدور قرار جمهوري بتعيينه سفيــراً لدى كنـدا، حيث سيتوجّه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة الكندية لتولي مهام منصبه الجديد، بعدما أمضى نحو أربعة أعوام متحدثاً باسم الخارجية.

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي الجديد، قد عاد مؤخراً الي القاهرة عقب انتهاء مهمته كسفير لجمهورية مصر العربية لدى كندا. وتجدر الإشارة إلى كونه قد شغل في السابق منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وعمل مستشاراً بسفارة جمهورية مصر العربية في واشنطن والبعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك والقنصلية العامة لمصر في سان فرانسيسكو بالساحل الغربي للولايات المتحدة، فضلاً عن خدمته الممتدة لأكثر من ١٠ سنوات بمكتب وزير الخارجية.

أحمد أبو زيد 

أخبار أخرى..

مصر.. شكري يستقبل وزير المناخ الدانماركي ويبحث الاستعدادات لمؤتمر cop27

التقى وزير الخارجية المصري ⁧‫سامح شكري‬⁩، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، الخميس، وزير المناخ الدنماركي دان يورجنسن.

وجرى التباحث خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف قضايا المناخ في إطار التحضير الجاري لمؤتمر ⁦‪#COP27‬⁩.

ويجري “شكري”، العديد من التحركات على مستوى قادة دول العالم من اجل التنسيق والاتصال وبحث أهم الموضوعات التي ستطرح خلال الدورة الـ ٢٧ لمؤتمر الأطراف في شرم الشيخ وتبادل الرؤى حول المواقف منها، وتأكيد أولوية الاستمرار في الجهد العالمي لمواجهة تغير المناخ،  فضلاً عن التعاون والتشاور مع مختلف الشركاء حول قضايا المناخ على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.  

وتنبني رؤية مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والتي تستضيفها وتترأسها في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، على ضرورة التحرك نحو التنفيذ الشامل والفعال لاتفاق باريس لتغير المناخ بجانب الاستمرار في تنفيذ تعهدات المناخ التي أعلنت عنها شتى الدول.

كما تسعى مصر من خلال رئاستها لـ بذل المزيد من الجهود من قبل مختلف الأطراف، وخاصةً فيما يتعلق بالتكيُف مع تغير المناخ وتخفيف تداعياته السلبية وتوفير تمويل المناخ.