مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب توتنهام يؤكد أن فريقه لا يزال بعيدا عن كبار الدوري الإنجليزي

نشر
كونتي
كونتي

 أكد أنتونيو كونتي، أن فريقه توتنهام بذل قصارى جهده في فترة الانتقالات، لكن المخاوف ما زالت موجودة، بشأن تأخره وراء أقوى فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعاقد توتنهام مع 7 لاعبين جدد في وقت مبكر من الصيف، على الرغم من أن كونتي شدد على أنهم استثمروا أموالًا طائلة فقط، للتعاقد مع لاعبين اثنين من ذوي الخبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، هما ريتشارليسون من إيفرتون وإيف بيسوما من برايتون.

وفي أغسطس، وقع فقط مع الظهير الأيسر المراهق Destiny Udogie، الذي تمت إعارته إلى أودينيزي، فيما شدد المدرب الإيطالي أن التوقيع مع جد سبنس، في منتصف يوليو، كان صفقة للمستقبل.

قبل ذلك، تعاقد توتنهام مع إيفان بيريسيتش وفريزر فورستر في انتقالين مجانيين، وكليمنت لينجليت على سبيل الإعارة، وبيسوما مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، وريتشارليسون مقابل 60 مليونا.

وقال كونتي، الذي كان يتحدث لأول مرة في مؤتمر صحفي، منذ إغلاق نافذة الانتقالات يوم الخميس: "إذا قمت بتسجيل لاعب مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، فستكون لديك ميزة كبيرة لأن ذلك يعني أنك ستوقع مع لاعب كبير. إذا كان بإمكانك التعاقد مع لاعب مجانًا أو معارًا، فهذا وضع مختلف".

وأضاف: "لقد فعلنا ما يمكننا القيام به في الميركاتو. فعلنا أشياء جيدة لكن يجب أن أكون صادقًا، إذا قلت أن لدينا فريقًا كبيرًا فما يزال هناك الكثير من المسافة، ولهذا السبب، نحتاج إلى معرفة أننا بدأنا للتو هذه العملية لتحسين الفريق".

وتابع كونتي: "تعاقدنا مع لاعبين في الوقت المناسب لأن الرؤية كانت واضحة بشأن الأموال، لكننا صرفنا على لاعبين اثنين فقط، ريتشارليسون وبيسوما، الآخرون على سبيل الإعارة مجانًا، لقد فعلنا الأشياء الصحيحة، لكن إذا اعتقد شخص ما أننا أكملنا الموقف، فنحن بعيدون جدًا عن هذا".

وأردف: "لكي تكون قادرًا على المنافسة وتقاتل من أجل أن تكون منافسًا على اللقب، وأيضًا للحصول على مكان في دوري الأبطال، فأنت بحاجة إلى 3 فترات انتقالات على الأقل لتحسين الفريق ومحاولة أن تكون في نفس مستوى الأندية الكبرى الأخرى".

وأوضح كونتي: "يجب أن نكون واقعيين.. هناك أندية يمكنها الاستثمار كثيرًا وأندية أخرى يمكنها استثمار أموال عادية وهذا صعب".

وكلف سبنس 13 مليون جنيه إسترليني من ميدلسبره، لكن مدرب توتنهام يصنفه على أنه لاعب يحتاج إلى وقت للتطور، جنبًا إلى جنب مع آخرين في فريقه مثل بريان جيل وبابي سار.

ورفض كونتي السماح بإعارة سار أو جيل، ما لم يكن من الممكن استبدالهما قبل الموعد النهائي للانتقال، وظل اللاعبان في شمال لندن.

وواصل: "كنت واضحًا جدًا مع النادي، إذا كان أحدهما سيذهب على سبيل الإعارة، فيجب أن يأتي لاعب آخر، نحن نتحدث عن احتمالية جيدة حقًا. اللاعبون الشباب، يجب أن يعملوا مثل سبنس للتطور ليكونوا لاعبي توتنهام في المستقبل".

وختم كونتي: "يجب أن يكون هذا واضحًا جدًا. لاعب شاب، احتمالية جيدة ولكن في نفس الوقت نحتاج إلى لاعبين جاهزين للعب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة".