رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشادويك بوسمان يفوز بجائزة EMMY بعد رحيله بعامين

نشر
الأمصار

حصل الممثل الراحل تشادويك بوسمان بعد عامين من وفاته على جائزة EMMY 2022 عن الأداء الصوتي المتميز عن دوره الأخير في  سلسلة الرسوم المتحركة What If... T'Challa Became a Star-Lord؟.

ويدور العمل حول اختطاف أمير "واكاندا"  من قبل Ravagers وترعرع ليكون خارجًا عن القانون في الفضاء ويحمل اسم Star Lord ، بدلاً من أن يصبح Black Panther.

سلسلة What If هي مسلسل رسوم متحركة من Marvel Studios. تم عرض الموسم الأول لأول مرة على Disney + في جميع أنحاء العالم بين أغسطس وأكتوبر 2021 ، وحقق نجاحًا كبيرًا. يُنتظر الموسم الثاني في أوائل عام 2023.

ردت شركة مارفيل على فوز تشادويك. "شكرًا لأكاديمية التلفزيون على تقديرها للعمل الرائع لملكنا الراحل تشادويك بوسمان." وذلك من خلال تغريدة علي حسابهم علي تويتر إلى جانب صورة الشخصية التي فاز بها الممثل الراحل.

 تغلب تشادويك على العديد من الفنانين ذوي الوزن الثقيل في هذه الفئة من جوائز الإيمي، بما في ذلك النجم المشارك جيفري رايت ، وآرتشر جيسيكا والتر ، وموراي أبراهام من مون نايت ، وجولي أندروز من بريدجرتون ، ومايا رودولف بيج ماوثز ، وستانلي توتشي من سنترال بارك.

توفي تشادويك في أغسطس 2020 بعد معاناته من سرطان القولون ، وهي حالة عاش بها لفترة طويلة، حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار بعد وفاته في العام نفسه عن عمله في فيلمه الأخير Ma Rainey’s Black Bottom ، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة بعد وفاته وجائزة Golden Globe عن نفس الفيلم.

بدأ تشادويك التمثيل في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، لكن انطلاقته جاءت مع فيلم السيرة الرياضية رقم 42 (2013) ، حيث لعب دور لاعب البيسبول الأسطوري جاكي روبنسون. حقق شعبية سائدة بعد أن تم اختياره في دور T’Challa المعروف أيضًا باسم Black Panther.

 

أخبار أخرى..

عمرو عبد الجليل يستأنف تصوير "الضاحك الباكي".. قريبًا

 

عمرو عبد الجليل

يستأنف الفنان عمرو عبد الجليل تصوير مشاهده في مسلسل «الضاحك الباكي»، خلال الفترة المقبلة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بمنطقة السادس من أكتوبر.

وكان تصوير المسلسل قد تم تأجيله أكثر من عام، بسبب مشكلات إنتاجية، لكن بعد شهور من التحضيرات، بدأ صناع العمل في تصوير المشاهد الأولى، ويقدم العمل صورة مصر في الفترة بين عامي 1900 و1949.

ويشارك في مسلسل «الضاحك الباكي» كل من عمرو عبدالجليل، فردوس عبدالحميد، هاجر الشرنوبي، محمد سليمان، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطاله، من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

ويجسد الفنان عمرو عبدالجليل شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني، بينما يجسد مصطفى شوقي دور سيد درويش، وجارٍ التعاقد مع باقي أبطال العمل، وتدور أحداث المسلسل حول حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني في مصر بالفترة بداية من عام 1900 وحتى 1949 حتى وفاته.