رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بمدينة هرات الأفغانية

نشر
الخارجية البحرينية
الخارجية البحرينية

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بمدينة هرات غربي أفغانستان، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت الوزارة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية موقف مملكة البحرين الثابت والمناهض للعنف والتطرف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه وأسبابه.

وأعربت عن بالغ التعازي والمواساة لأسر وذوي الضحايا والشعب الأفغاني، متمنية الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإجرامي الآثم.

وبدورها، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين محاولة الاغتيال التي استهدفت الدكتورة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين الصديقة، مستنكرة بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الآثم.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع جمهورية الأرجنتين وشعبها الصديق، ودعمها التام لكل ما يحفظ أمن الأرجنتين واستقرارها، مجددة موقف المملكة الرافض لكافة أعمال العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته.

ومن ناحية اخرى، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت، الشديدين للمحاولة الآثمة لاغتيال نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر.

وشددت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض للعنف والتطرف والإرهاب والداعم لكافة الجهود الهادفة إلى القضاء على تلك الظواهر.

وأكدت الوزارة، وقوف دولة الكويت إلى جانب الأرجنتين وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها  واستقرارها. 

سفير الكويت لدى السودان يقدم أوراق اعتماده

وكان قد قدم سفير الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري أوراق اعتماده لرئيس مجلس السيادة الأنتقالي الفريق عبدالفتاح البرهان بالقصر الرئاسي في الخرطوم.

وقال السفير الظفيري، إنه نقل لرئيس مجلس السيادة في السودان تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وأضاف أنه أكد للبرهان حرصه على دفع العلاقات بين البلدين وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك خاصة في هذه الفترة التي تحتاج الى تضافر كل الجهود.

ومن جانبه، طلب البرهان نقل تحياته الصادقة لسمو الأمير وسمو ولي العهد، مشيرا إلى ترحيبه بهذا التعيين واستعداد السودان لتقديم كل التسهيلات والتعاون المطلوب من أجل إنجاح مهمة السفير الظفيري.

سفير الكويت في بنغلاديش يقدم أوراق اعتماده

قدم سفير دولة الكويت لدى بنغلاديش فيصل العدواني أوراق اعتماده إلى الرئيس البنغلاديشي محـمــد عبدالحمـيــد سفيـــرًا فوق العادة مفوضًا لدى بنغلاديش.

وجرى تقديم أوراق الاعتماد في احتفال بروتوكولي تخلله استعراض الحرس الجمهوري وعزف النشيد الوطني لكلا البلدين.

وقال السفير العدواني، إنه نقل للرئيس البنغلاديشي تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وتمنياتهما الخالصة للشعب البنغلاديشي الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري يعقوب السند الأربعاء، عمق العلاقات الكويتية - السويسرية الراسخة والمتطورة في كافة المجالات.

وقال السند - عقب تسليمة أوراق اعتماده الى رئيس مجلس الحكم الاتحادي وزير الخارجية السويسري ايغناسيو كاسيس سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة الكويت لدى الاتحاد السويسري، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الأربعاء أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق رخاء الشعبين عبر فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وأعرب عن اعتزازه بالعلاقة الخاصة بين الكويت وسويسرا وحرصه على تطويرها في شتى المجالات بما يساهم في دعم أواصر الصداقة ويحقق طموحات البلدين والشعبين الصديقين.

وفي سياق اخر، أطلق مجلس الوزراء الكويتي، الوحدة الاقتصادية الاستشارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الجهات ذات الطابع الاقتصادي والاستثماري لتبني نهج متطور لدعم الاقتصاد الوطني والعمل على جذب الاستثمارات المباشرة ذات القيمة المضافة وتعزيز دور القطاع الخاص بما يواكب رؤية الكويت 2035.