رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الأميركية في مقديشو: "حركة الشباب" تظهر إستخفافها بحياة الإنسان

نشر
الصومال
الصومال

 

أشارت ​السفارة الأميركية​ في مقديشو (​الصومال) إلى أن "​حركة الشباب​ تظهر مرة أخرى إستخفافها بحياة الإنسان".

 

وأعربت عن "قلقها البالغ إزاء تقارير عن إعتداءات حركة الشباب على مركبات بهيران".

 

وكان قد لقي 20 شخصا حتفهم اثر هجوم إرهابي نفذه فجر اليوم مسلحو جماعة الشباب الصومالية استهدف موكبا من المركبات في وسط البلاد.

 

وحسب السلطات فقد أضرم المسلحون النيران في الحافلات التي تنقل الاشخاص والبضائع خارج مقاطعة ماهاس بإقليم حيران بوسط الصومال مما أدى إلى مصرع 20 راكبا وإصابة عدد آخر فيما تمكن البعض من الهرب سيرا على الأقدام. 

 

اخبار ذات صلة.. 

أدان رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري بشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته عناصر الشباب المتشددة ضد السكان المحليين بإقليم هيران بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل وإصابة مدنيين أبرياء، وإحراق 7 سيارات وممتلكاتهم.

 

وقال بري - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية اليوم السبت "إن هذه الأفعال من تصفية السكان المحليين، منافية للإسلام الحنيف، وممارسات سيئة، وعلامة على العداء والكراهية التي اعتادت عليه مليشيات الشباب الإرهابية".

 

وأعرب بري عن تعازيه للشعب الصومالي، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. 

 

اخبار ذات صلة.. 

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بالسودان إلى 105 أشخاص وإصابة 96 في أنحاء البلاد منذ بداية الخريف وحتى الجمعة.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن تقرير للمجلس عن زيادة عدد ضحايا الفيضانات بالسودان التي أدت إلى انهيار 34 ألفاً و328 منزلاً بشكل كلي، بينما انهار 46 ألفاً و428 منزلاً جزئياً، بالإضافة إلى تضرر 225 مرفقاً و108 من المتاجر والمخازن.

 

والعام الماضي أ كان ضحايا الفيضانات بالسودان مقتل 80 شخصًا على الأقل، ودفعت عشرات الآلاف على النزوح إلى مناطق أخرى، وفي 2020 أعلنت السلطات في البلاد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بسبب الكوارث الطبيعية التي أدت إلى مقتل 100 شخص على الأقل وأغرقت 100 ألف منزل.

قامت فرق ميدانية تابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بإنشاء 3 معسكرات إيواء جديدة في عدد من القرى السودانية المتضررة من ضحايا الفيضانات بالسودان والتابعة لمحلية وحدة غرب بربر بولاية نهر النيل.