رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: الانتخابات المبكرة الحل الوحيد لدعم استقرار ليبيا

نشر
الأمصار

ناقش السفير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، السبت، مع رئيس الحكومة الليبي المكلف من قبل البرلمان، فتحي باشاغا، أهمية وقف تصعيد المواجهة العسكرية في طرابلس وما حولها.

وحسب تغريدة للسفارة الأمريكية عبر صفحتها على موقع «تويتر»، شدد السفير الأمريكي لدى ليبيا على أن الحاجة الملحة لجميع الأطراف للعمل مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الجديد لوضع خارطة طريق واضحة المعالم لإجراء انتخابات مبكرة، باعتبارها الحل الوحيد لدعم الاستقرار في ليبيا.

أخبار أخرى.. 

ليبيا تفوز بعضوية قيادة ثان أكبر منظمة شبابية عالمية

فازت ليبيا بعضوية قيادة ثاني أكبر منظمة شبابية عالمية بالأمم المتحدة (الاتحاد الدولي لجمعيات بيوت الشباب) الذي تأسس عام 1932م ويضم 4500 بيت شباب على مستوى دول العالم ويتخذ من عاصمة المملكة المتحدة لندن مقرًّا دائماً له.

وتعد هذه المرة الأولى التي تفوز بها الدبلوماسية الشبابية الليبية منذ عام 1932م بعضوية مجلس الأمناء الدولي لبيوت الشباب.

ويأتي هذا الاستحقاق الدولي في ظل النهضة الحالية لتطوير و تأهيل العشرات من مرافق بيوت الشباب الليبية ضمن خطة عودة الحياة للمرافق الشبابية.

وكان الوفد الليبي قد شارك رفقة وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية "فتح الله الزني" في المؤتمر الدولي (54) الذي انطلق أمس الجمعة 2 سبتمبر، بالعاصمة القطرية الدوحة.

أخبار متعلقة.. 

السنغالي عبد الله باثيلي مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا

عين الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" الدبلوماسى السنغالى  عبدالله باتيلي ممثلا خاصا له، ورئيسا للبعثة الأممية في ليبيا، حسب ما نشرت منصات إعلامية مختلفة.

وأشار إلى أن حكومة عبد الحميد دبيبة قد اعترضت على خيار باتيلى مبررة موقفها بأن الدبلوماسى السنغالى قليل الخبرة بالشأن الليبى.

ومن المنتظر أن يوافق أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على ترشيح الأمين العام فى الجلسة التى عقدت السبت لتعيين باتيلى كمبعوث أممى إلى ليبيا. 

وفي سياق أخر، أعلنت مصادر طبية ليبية، عن وقوع قتيل وجرحى باشتباكات بين مسلحين تابعين للدبيبة وآخرين لباشاغا في طرابلس.

وفي ذات السياق، وصف عبدالحميد الدبيبة الاشتباكات في طرابلس بمحاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة.

وأعلنت وسائل إعلام ليبية، اليوم الجمعة، عن إندلاع اشتباكات بين مسلحين تابعين لعبد الحميد الدبيبة وآخرين تابعين لفتحي باشاغا جنوب غرب طرابلس.

وأضافت وسائل الإعلام، أن اشتباكات طرابلس وقعت بين وحدة عسكرية تابعة للدبيبة والكتيبة 55 المؤيدة لباشاغا.