رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معهد الفلك المصري: هزة أرضية على بعد 135 كم بقوة 3.72 ريختر بمطروح

نشر
هزة ارضية
هزة ارضية

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة المعهد الفلك في مصر اليوم السبت، هزة أرضية على بعد 135 كم جنوب شرق مرسى مطروح .

وجاءت بيانات الهزة الأرضية كما يلى : 

وقت الحدوث والقوة : 33: 21 : 3 صباحا بالتوقيت المحلي

 

القوة : 3.72 درجة على مقياس ريختر

 

خط العرض : 30.63 شمالا

 

خط الطول : 28.38 شرقا

 

العمق 3.2 كم

 

ولم يرد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع إى خسائر في الأرواح والممتلكات .

 

اخبار ذات صلة.. 

فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة ، نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الأمريكية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالى ، وذلك بإشتراك حاملة المروحيات (جمال عبد الناصر) والفرقاطة (الجلالة) مع المدمرة الأمريكية (USS DELBERT D.BLACK) .

وتضمن التدريب تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية المختلفة ، والتى تركزت على التدريب على تبادل الموقف العملياتى بمسرح العمليات البحرى ، والتدريب على أساليب العمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحرى بغرض مجابهة التهديدات التى قد تؤثر على تدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة الدولية .

يذكر أن التدريب هو الثانى من نوعه مع البحرية الأمريكية والذى تم تنفيذه خلال فترة زمنية وجيزة مما يسهم فى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الأمريكى ، والإستفادة من الخبرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ، وتعزيز التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية والأمريكية .

ومن جهة أخرى، نظمت القوات المسلحة المصرية إحتفالية لتخريج الدفعة رقم 54 للملحقين الدبلوماسيين وذلك بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية بالتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية المصرية التابع لوزارة الخارجية المصرية 

 

ويأتى فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية على التعاون المثمر والبناء مع مختلف الوزارات لتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية لتنمية وتطوير أدائهم فى مختلف التخصصات.

وبدأ الإحتفال بإستعراض ومناقشة البحث الجماعى للدورة تلى ذلك عرض تقرير نجاح الدورة والموقف التدريبى تضمن ما تم تنفيذه من برامج تدريبية وتأهيلية ومراحل إعداد بدنى حصل عليه الدارسون خلال فترة تدريبهم بالكلية الحربية.

وألقى أقدم الدارسين كلمة قدم خلالها الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية وإهتمام وما وإكتسبوه من مبادئ وخبرات راقية خلال دراستهم بالكلية الحربية التى تعد من أعرق الصروح العلمية الرائدة للعسكرية المصرية.

 

كما تم عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل إعداد وتنفيذ الدورة التدريبية والتى تمت وفقاً لأحدث الأساليب العلمية المتبعة بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة.