رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي: فريق عمل تابع للناتو يضم سفينتين أمريكية وتركية

نشر
الأمصار

أكد الجيش الاسرائيلي، اليوم السبت، أن فريق تابع للناتو ضم سفينتين أمريكية وتركية 

ويعد ذلك جزءً من تعاون بين إسرائيل مع الناتو. 

وفي سياق أخر، أظهرت صورة أقمار صناعية التقطت، الأضرار التي لحقت بمطار حلب الدولي في شمال سوريا بعد أن تعرض لغارة جوية نسبة إلى إسرائيل.

ونشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" صور الأقمار الصناعية التي التقطتها شركة "بلانيت لابز" الأمريكية وقدمتها "أورورا إنتل" وهي شبكة توفر تحديثات وأخبار من مصادر مفتوحة، حيث تظهر الصور منطقة محترقة بالقرب من نهاية المدرج.

بالقرب من المنطقة المتضررة، يمكن رؤية العديد من المركبات في الصورة ومن المحتمل أنها تعمل على إصلاحات المدرج المتضرر، كما قالت شبكة "أورورا إنتل".

كما شوهد في الصور نظام ملاحة لاسلكي جنوب المدرج، يستخدم لمساعدة الطائرات في البقاء على مسارها.

والأربعاء، قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن "مصدر عسكري" إنه عند حوالي الساعة الـ12 من مساء الأربعاء، تعرض مطار حلب الدولي لضربة صاروخية "إسرائيلية" أدت إلى "وقوع أضرار مادية بالمطار".
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "أربعة صواريخ إسرائيلية استهدفت مدرج للطيران في مطار حلب الدولي ومستودعات في محيطه، ما أدى إلى اندلاع النيران وانفجارات يرجح أنها لشحنة صواريخ إيرانية".

 

ووفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن الضربة وقعت قبيل هبوط طائرة إيرانية خاضعة للعقوبات الأمريكية في مطار حلب، حسبما أظهرت بيانات خدمات تتبع الرحلات الجوية.

 

أخبار أخرى.. 

الناتو علي حدود روسيا.. موسكو تعلق علي انتشار الحلف في فنلندا والسويد

علق وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الخميس، على إمكانية ظهور قواعد لحلف شمال الأطلسي “الناتو” في فنلندا والسويد.

وحسب “روسيا اليوم”، قال لافروف، إنه "إذا تم نشر القواعد في فنلندا والسويد، ... بالطبع، سنتخذ قرارًا لتعزيز قدراتنا في شمال غرب روسيا".

وشدد وزير الخارجية الروسي، على أن خط الاتصال مع الناتو "سيزداد بشكل كبير".

وفي 29 يونيو، قرر قادة الدول الأعضاء في الناتو دعوة السويد وفنلندا للانضمام  إلى التحالف العسكري.

وقال الأمين العام لـ”الناتو”، ينس ستولتنبرج، إن “انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف  سيعزز مواقعهما في أقصى الشمال”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر جروشكو، إلى أن توسع الناتو إذا انضمت فنلندا والسويد إلى الحلف سيزيد من سوء الوضع العسكري في منطقة بحر البلطيق.

 

إلي ذلك، قال لافروف، إن روسيا تبذل قصارى جهدها لضمان تشغيل محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية بأمان، ولكي يتمكن المفتشون الزائرون من الوكالة الدولية للطاقة الذرية من إكمال مهامهم.

وقال لافروف: "نبذل قصارى جهدنا لضمان أن تكون هذه المحطة آمنة، وأن تعمل بأمان. ولكي تنفذ البعثة هناك جميع خططها".