رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين بشدة تفجير مسجد هيرات بأفغانستان

نشر
الأمصار

أدانت دولة الإمارات بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً في مدينة هيرات الأفغانية، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى الأبرياء.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن استنكار دولة الإمارات الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما عبرت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان إمام أفغاني قتل في انفجار استهدف مسجدا بولاية هرات في أثناء صلاة الجمعة، فيما نجا عدد من قادة طالبان.

واستهدف الانفجار النائب الأول لرئيس الوزراء في حكومة طالبان الملا عبدالغني برادر وبعض قادة الحركة الذين كانوا من بين الحاضرين في صلاة الجمعة بمسجد هرات.

انفجار في العاصمة كابول

وقبل أيام، تحدثت وسائل إعلام أفغانية عن وقوع انفجار في العاصمة كابول استهدف قافلة عسكرية تابعة لحركة طالبان.

وبات استهداف المساجد الأفغانية أمرا معتادا، حيث شهدت العاصمة كابول انفجارا مماثلا وقع في مسجد بحي خيرخانه، يوم 17 أغسطس/آب الماضي، أوقع قتلى وجرحى بينهم إمام المسجد.

وغالبا ما يقف تنظيم داعش ـ ولاية خراسان الإرهابي - وراء استهداف العديد من المساجد ضمن سلسلة هجمات انتحارية دموية.

الإمارات والهند تبحثان أهمية العمل المشترك بين البلدين

ومن جهة اخرى، بحثت الإمارات والهند، أهمية العمل المشترك للارتقاء به في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

جاء ذلك خلال تسلم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الجمعة، رسالة خطية من ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند تتعلق بتعزيز العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين وإمكانيات تنميتها وتطويرها لما يخدم مصالحهما المشتركة.

وجارى تسلم الرسالة خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في الهند الذي يزور دولة الإمارات لحضور اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجنة الإماراتية الهندية المشتركة والدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين البلدين.

ونقل الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار في بداية اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ، تحيات ناريندرا مودي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته له ولدولة الإمارات وشعبها دوام التقدم والنماء.

من جانبه، حمل رئيس دولة الإمارات وزير الخارجية الهندي تحياته إلى ناريندرا مودي، متمنياً للهند وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وأهمية العمل المشترك لتعزيزها والارتقاء بها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة والشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.