رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند: مصرع وإصابة 28 شخصا إثر اصطدام شاحنة بحافلة تحمل عمال من نيبال

نشر
الأمصار

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 24 شخصا آخرون إثر اصطدام شاحنة بحافلة كانت تحمل عمال مهاجرين من نيبال في منطقة "بارابانكي" بولاية "أتر برديش" بشمال شرقي الهند.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها الإنجليزية  اليوم السبت، أن الحادث وقع عندما اصطدمت شاحنة قادمة بسرعة عالية من الخلف بحافلة ذات طابقين كانت متوقفة على جانب الطريق لتغيير إحدى الإطارات.


وقال بورنيندو سينج ضابط كبير بشرطة منطقة "بارابانكي" إن الحافلة كانت تحمل نحو 60 راكبا، مشيرا إلى مقتل 4 أشخاص فيما تم نقل 24 مصابا إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وأضاف سينج أن باقي الركاب في حالة جيدة ويتم العمل على نقلهم إلى نيبال، بينما تجري الشرطة حاليا تحقيقا في الحادث

أخبار أخرى.. 

الهند تنهي خدمات 3 ضباط بينهم قائد لإطلاقهم صاروخا نحو باكستان

أنهت السلطات الهندية خدمات 3 ضباط في سلاح الجو، بينهم قائد كبير، لتسببهم عن طريق الخطأ في إطلاق صاروخ أسرع من الصوت باتجاه باكستان في مارس/أذار الماضي.

ووجد تحقيق رسمي أن الضباط الثلاثة وبينهم قيادى ثبتت مسؤوليتهم الأساسية عن الحادث.

وكان صاروخا من طراز براموس قد تم إطلاقه عن طريق الخطأ في 9 أذار/مارس الماضي، وقررت السلطات بعدها تشكيل محكمة خاصة للتحقيق وتحديد المسؤولية والحكم في الواقعة.

ووجدت المحكمة أن مخالفة في إجراءات التشغيل الثابتة Standard Operating Procedures (SOP) من قبل ثلاثة ضباط أدى إلى الإطلاق غير المقصود للصاروخ.

وقال بيان للسلاح الجوى الهندي إن الضباط الثلاثة تم إنهاء خدمتهم على الفور.

وكانت السلطات الباكستانية قد أبلغت في 10 أذار/مارس الماضي أن صاروخ كروز BrahMos الأسرع من الصوت أطلق من منطقة سيرسا في هاريانا وكان متجهًا إلى ميدان ماهاجان في راجاستان قبل أن ينحرف عن مساره إلى الغرب ويدخل المجال الجوي الباكستاني.

 

وقال المتحدث العسكري الباكستاني آنذاك الجنرال بابار إفتخار أيضًا إنه لم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا مدنيين من الحادث، لكن  الصاروخ كان يحلق على ارتفاع 40 ألف قدم و "يهدد" سلامة عدة طائرات في المجال الجوي.

وردت وزارة الدفاع الهندية في وقت لاحق على مزاعم باكستان بشأن مسار الصاروخ وقالت إنه "تدريب" تعلق بنسخة غير مسلحة من السلاح.

وأفاد بيان للوزارة بأنه "في سياق الصيانة الروتينية، أدى عطل فني إلى إطلاق صاروخ عرضي"، مشيرا إلى أن حكومة الهند كلفت محكمة خاصة بالتحقيق في الواقعة.