رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شرطة بغداد تصدر توجيهًا يخص اقتناء الحيوانات المفترسة

نشر
الأمصار

أصدرت قيادة شرطة بغداد، تنويهًا يخص اقتناء الحيوانات المفترسة والتجوال بها في الشوارع والأماكن العامة.

 

وقالت القيادة في بيان لها إنه "انطلاقًا من المسؤولية الوطنية وحفاظا على سلامة المواطنين من مخاطر اقتناء الحيوانات المفترسة والتجوال بها في الشوارع والأماكن العامة، تدعو قيادة شرطة محافظة بغداد المواطنين الكرام الى التعاون والتبليغ عن هذه الحالات ، حيث تم رصد بعض الفديوات حول تواجد هذه الحيوانات المفترسة كالاسود والنمور ببعض المناطق العامة في الاونة الاخيرة اقتناء بعض عبر تجول بعض من يجهل خطورة تواجدها والتجوال بها في بعض الشوارع والساحات وفي المطاعم والمحال التجارية مما يضع حياة المواطنين في خطر وربما يتعرض من يقتنيها الى ذات الخطر".

 

وأضافت: "هنا تود القيادة أن تنوه بأن هذا الفعل مخالف للقانون ويعرض صاحبه للمسائلة القانونية وفق المادة ٤٩٥ من قانون العقوبات العراقي وكذلك قانون حماية الحيوانات البرية رقم ١٧ لسنة ٢٠١٠ في المادة ٩ التي نصت على العقوبة بالحبس لكل من يقتني هذه الحيوانات المفترسة ويتركها في الشوارع والاماكن العامة".

 

وأشارت القيادة إلى أنها تهيب بالمواطنين الكرام الى التبليغ عن هذه الحالات عبر الاتصال على الخط الساخن والمجاني للقيادة والذي يحمل الرقم ٤٢٧ وستكون هوية المتصل طي الكتمان وستباشر دوريات ومفارز القيادة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

اقرأ أيضًا..

الهجرة العراقية: تحرك لتذليل المعوقات أمام عودة ما تبقى من النازحين


أكدت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، الجمعة، التحرك لتذليل المعوقات والتحديات التي تقف أمام عودة ما تبقى من النازحين إلى مناطقهم.


وقال المتحدث باسم الوزارة، علي عباس جهانكير، في تصريحات صحفية، إن عودة الأسر النازحة لمناطق سكناهم ضعيفة حالياً، والوزارة تأمل بأن تزداد في الفترة المقبلة، مبيناً أن "هناك عملاً دؤوباً لتذليل بعض المعوقات والتحديات التي تواجه عودتهم".


وأضاف “جهانكير”، أن أعداد الأسر المتبقية في مخيم الهول السوري قليلة، والعودة تتم بطرق طوعية من الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء الأبرياء وليس عليهم مؤشرات أمنية.


وأكد أن "هدف الوزارة هو غلق المخيمات بشكل كامل بعد تجاوز التحديات".


وكشفت وزارة الهجرة العراقية في وقت سابق، إن قرابة 95% من العوائل النازحة عادت لمنازلها ولم يتبق سوى 37 ألف عائلة غالبيتهم يتواجدون في إقليم كردستان.