رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات حفظ السلام: لجوء ٦٤٩ فرد من تيجراي للسودان

نشر
الأمصار

كشف مكتب  اللاجئين بولاية القضارف عن ارتفاع عدد طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الي (٦٤٩) فرد من قبيلة التقراي بمعسكر ام قرقور .

 

وبحسب الإشارة  اليومية لمكتب إسكان ولاية القضارف للاجئين اليوم انه تم الفحص القانوني لعدد (٢٤٧) من العدد الكلي بأم قرقور وتم منحهم صفة اللجوء من  قوات حفظ السلام  .

كما كشفت الإشارة عن وجود عدد (٣٣٣) من اللاجئين التقراي متواجدين بمعسكر المدينة (٦) بالدمازين في انتظار الترحيل الي المعسكرات الدائمة بشرق السودان  من  قوات حفظ السلام بجانب وجود عدد (٣١) فرد من قبيلة الكمنت بمعسكر ام راكوبة في الانتظار للترحيل الي معسكر بابكري فضلا عن وجود (٢٥) ارتري بأم راكوبة ايضا في الانتظار للترحيل الي الشجراب .

وبينت الإشارة خلو كافة مراكز الاستقبال الحدودية مع اثيوبيا بكل من المدينة (٨) وحمدايت والقلابات وتايا من تسجيل اي دخول جديد للاجئين.

سفير دولة قطر بالسودان يقف على حجم أضرار الفيضان

 

 

الأمصار

 

وقف سفير دولة قطر بالسودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي اليوم على حجم الأضرار جراء فيضان القاش بمناطق المحموداب وهمشكوريب الجديدة بولاية كسلا.
وبحث سفير دولة قطر بالسودان  في اليوم الثاني لزيارته الميدانية المتواصلة للولاية مع الجهات ذات العلاقة، حجم الأضرار والمعالجات والتدخلات الضرورية لمساندة ومؤازرة المتأثرين. 

وأشار سفير دولة قطر بالسودان إلى أن حرصه على تفقد المناطق المنكوبة ميدانيا وبكافة الوسائل المتاحة يأتي بهدف المسح الميداني لإيصال إحتياجات المتضررين الفعلية، للمسؤولين في دولة قطر.
ورافق سفير دولة قطر بالسودان في جولاته الميدانية اليوم الأمين العام لحكومة ولاية كسلا عادل علوب، وفرق قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.
جدير بالذكر، أن سفير دولة قطر بالسودان أشرف أمس على توزيع قافلة المساعدات القطرية بمناطق ريفي أروما وشمال الدلتا، وذلك وسط تقدير رسمي وشعبي كبير لدعم الأشقاء في دولة قطر.

عدد ضحايا السيول في السودان يصل إلى 105 شخص

 

الأمصار

 

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات إلى 105 أشخاص وإصابة 96 في أنحاء البلاد منذ بداية الخريف وحتى الجمعة.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن تقرير للمجلس عن زيادة عدد ضحايا السيول التي أدت إلى انهيار 34 ألفاً و328 منزلاً بشكل كلي، بينما انهار 46 ألفاً و428 منزلاً جزئياً، بالإضافة إلى تضرر 225 مرفقاً و108 من المتاجر والمخازن.

 

 

والعام الماضي أدت الفيضانات كان عدد ضحايا السيول مقتل 80 شخصًا على الأقل، ودفعت عشرات الآلاف على النزوح إلى مناطق أخرى، وفي 2020 أعلنت السلطات في البلاد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بسبب الكوارث الطبيعية التي أدت إلى مقتل 100 شخص على الأقل وأغرقت 100 ألف منزل