رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تعد المنتخب السعودي لمونديال قطر 2022

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، استعداداته لمونديال قطر 2022، بمعسكر في إسبانيا، يقام خلاله مجموعه من المباريات الودية.

ويشارك المنتخب السعودي في المونديال للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد مونديال 2018.

وتستعد منتخبات السعودية والإكوادور والولايات المتحدة للمشاركة في مونديال قطر، من خلال إقامة معسكرات في مركز "بيناتار أرينا" الرياضي الإسباني، خلال سبتمبر الجاري.

وستخوض هذه المنتخبات مباريات ودية، على ملعب إنريكي روكا في مورسيا.

وأفاد مركز بيناتار أرينا، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم اختار المجمع الرياضي، الواقع في مدينة سان بيدرو ديل بيناتار، لإقامة معسكره استعدادا لمنافسات كأس العالم 2022.

وسيستغل المنتخب السعودي فترة إقامته في إسبانيا، لخوض مباراتين دوليتين أمام منتخبي الإكوادور والولايات المتحدة، يومي 23 و27 من الشهر الجاري.

وسيعود المنتخب الإكوادوري، بقيادة جوستافو ألفارو، إلى مورسيا لخوض واحدة من آخر مبارياته قبل انطلاق البطولة.

ومن جهته، سيزور المنتخب الأمريكي بيناتار أرينا للمرة الأولى.

وستكون المباراة التي سيلعبها في مورسيا، هي الأخيرة قبل نهائيات المونديال.

ويواصل بيناتار أرينا ترسيخ مكانته، كواحد من وجهات كرة القدم الدولية، ويتم تقديمه كمقر فرعي محتمل لاستضافة كأس العالم 2030.

 

وسيشهد شهر سبتمبر فترة توقف دولي، والتي من المؤكد أن تسفر عن تعديلات بالجملة في تصنيف المنتخبات، عقب خوض مباريات استعدادا لكأس العالم "قطر 2022".

 

بطاقة هيا:

 

أعلنت السعودية، أنها ستمنح تأشيرات متعددة الدخول لجميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي كأس العالم في كرة القدم المقرّرة نهاية العام في قطر.

وستقام نهائيات كأس العالم لكرة القدم، نهاية العام الحالي في الفترة ما بين 20 نوفمبر حتى 18 من ديسمبر.

وتعد بطاقة "مشجع هيّا" وثيقة تعريف شخصية إلزامية للمشجعين لحضور مباريات الحدث الكروي.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، مساء الأربعاء، أن المملكة "ستسمح لحاملي بطاقة مشجع هيّا للدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية".

وأوضحت أنه "يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً"، مشيراً إلى أنها تتيح "الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة".