رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السكك الحديد تقترب من إتمام المراحل الأخيرة لجسر نهر الورار

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد إحدى تشكيلات وزارة النقل العراقية ، اليوم الجمعة، شروع الكوادر الهندسية والفنية في المنطقة الغربية التابعة للشركة العامة للسكك بإتمام المراحل الأخيرة من صب المقترب لجسر الورار من جهة محافظة الأنبار مؤكدة أنه سيكتمل خلال الأيام المقبلة.


وأوضحت الشركة العامة للسكك الحديد في بيان لها ، أن " الكوادر الهندسية والفنية في المنطقة الغربية التابعة للشركة تواصل العمل في إنجاز المراحل الأخيرة من صب المقترب لجسر الورار من جهة شرق الرمادي بطول 4 أمتار وعرض 12 مترا".


وأضاف البيان، "تم إنجاز تغليف سواقي خنادق التمديدات الكهربائية بالبلاطات الخرسانية بقياس 50×50 سم للجسر"، مؤكدا ، أنه "سيتم استلام المشروع في غضون الأيام القادمة بالتنسيق مع الجهة المنفذة لمحافظة الأنبار وعلى نفقة إعمار المحافظة".


وأشار البيان ، إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات وزير النقل العراقي ناصر حسين بندر الشبلي، والمتابعة الميدانية واللقاءات المستمرة مع محافظ الأنبار والمعنيين من قبل مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني بغية الشروع بالعمل لبناء الجسور الرئيسية والقناطر المتضررة على خط سكة حديد بغداد - القائم – عكاشات ،خدمة للمواطنين في المناطق الغربية.

أخبار أخرى.. 

العراق.. النفط والمرور تطلقان جولات تفتيشية لمحاسبة المتورطين بتهريب الغاز

نفت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، وجود أزمة حقيقية في توفير زيت الغاز (الكاز)، مؤكدة رصد أسلوب جديد لمافيات تهريب المنتجات النفطية، كشفت عن إطلاق جولات تفتيشية استباقية لملاحقتها وضبط المتورطين متوعدة بعقوبات مشددة.


وقال معاون مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، إحسان موسى غانم،  في تصريحات صحفية  إنه "لا وجود لأزمة بالنسبة إلى زيت الغاز، وما يحدث يمكن وصفه بالأزمة المفتعلة كون الشركة مستمرة بضخ كميات من زيت الغاز وصلت إلى أكثر من الحاجة المحلية". 


وأضاف “غانم”، أن محطة الوقود تربح 30 دينارا للتر، وعندما يكون الفارق ضعف المبلغ في إقليم كردستان يتشجع ضعاف النفوس بنية التهريب إلى هناك بسبب فارق السعر، مشيرا إلى أن "هؤلاء يبتكرون طرقاً من بينها الخزانات المحورة بهدف تعبئتها بالمنتجات النفطية أو تزوير أرقام وصولات التجهيز".