رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تفاصيل سقوط طائرة مسيرة على منطقة سكنية في دهوك

نشر
الأمصار

كشف مصدر أمني في العراق ، اليوم الجمعة، تفاصيل سقوط طائرة مسيرة على منطقة سكنية في دهوك.

سقوط مسيرة في دهوك

وقال المصدر  في تصريحات صحفية، إن "طائرة استطلاع مسيرة سقطت فوق سطح منزل أحد المواطنين في محافظة دهوك ب العراق ".

 

وأضاف، أن "الطائرة سقطت في مجمع سيرى بناحية شيلادزى التابع لقضاء العمادية بمحافظة دهوك".

وأشار المصدر إلى أن “الحادث لم يخلف أي إصابات”.

وفي سياق أخر، نجحت فرق الدفاع المدني بالعراق، اليوم الجمعة، باحتواء وإخماد حادث حريق اندلع في الطابق الثاني داخل بناية الشركة العامة للزيوت بمنطقة الكرادة في بغداد.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني بالعراق، أن "فرق الدفاع المدني طوقت النيران وأبعدت خطر انتشار الحريق إلى الطابق الأرضي وأنهت أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية وعلى أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية".

وفي سياق أخر، أعلن الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة، عن تدمير معقل لداعش الإرهابي غرب الموصل.

وذكر بيان لموقع الحشد الشعبي، أن "مفارز المتفجرات في الحشد الشعبي دمرت مضافة يتخذها داعش الإرهابي كمعقل رئيسي له في جبال عداية غرب الموصل".

وأضاف البيان أن "قوة من قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي عثرت في وقت سابق ومن خلال عملية أمنية على مضافة كان يتخذها داعش معقلاً له وتضم معدات فنية وعبوات ووثائق ومواد لوجستية.

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الخميس، عن القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظة الأنبار.

 

وذكرت الخلية في بيان، "بعمليات نوعية واستباقية ومعلومات دقيقة قدمتها مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وعبر مفاصلها المتمثلة بشعبتي استخبارات الفرقتين السابعة والعاشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من الفِرقتين أعلاه والتابعتين لقيادة القوات البرية، اسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بكمائن نصبت لهم في سيطرة الفلاحات بجزيرة الصقلاوية بالأنبار".

وأضافت، أن "الارهابيين هم من المدرجين ضمن قاعدة البيانات لكونهم مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب"، لافتة الى أنه "جرى تسليمهم لجهة الطلب اصوليا".

وتابعت، أن "القوة تمكنت من الوصول الى نفقين احدهما بطول 450 متراً في منطقة (T1 تي وان) والثاني بطول 500 متر في منطقة الجزيرة بالانبار تستخدم كملاذات آمنة واستراحة للمجاميع الارهابية".

 

 

وأشارت الى أن "النفقين ضبطت بداخلهما 91 حشوة دافعة، 40 صمام هاون، 22 قنبرة هاون، 17 صاروخاً مختلفة، 5 مساطر تفجير، زورقين مطاطيين، 3 براميل كبيرة للمياه، بالاضافة الى كميات كبيرة من المواد الغذائية والافرشة واواني طبخ وأدوات للحفر".

ولفتت الى أن "مفارز الجهد الهندسي المرافق للقوات قامت بعدها بتفجير والمواد والانفاق.