رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارة جوية إسرائيلية.. صور الأقمار الصناعية تظهر تضرر مطار حلب الدولي

نشر
الأمصار

أظهرت صورة أقمار صناعية التقطت، الأضرار التي لحقت بمطار حلب الدولي في شمال سوريا بعد أن تعرض لغارة جوية نسبة إلى إسرائيل.

ونشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" صور الأقمار الصناعية التي التقطتها شركة "بلانيت لابز" الأمريكية وقدمتها "أورورا إنتل" وهي شبكة توفر تحديثات وأخبار من مصادر مفتوحة، حيث تظهر الصور منطقة محترقة بالقرب من نهاية المدرج.

بالقرب من المنطقة المتضررة، يمكن رؤية العديد من المركبات في الصورة ومن المحتمل أنها تعمل على إصلاحات المدرج المتضرر، كما قالت شبكة "أورورا إنتل".

كما شوهد في الصور نظام ملاحة لاسلكي جنوب المدرج، يستخدم لمساعدة الطائرات في البقاء على مسارها.

والأربعاء، قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن "مصدر عسكري" إنه عند حوالي الساعة الـ12 من مساء الأربعاء، تعرض مطار حلب الدولي لضربة صاروخية "إسرائيلية" أدت إلى "وقوع أضرار مادية بالمطار".
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "أربعة صواريخ إسرائيلية استهدفت مدرج للطيران في مطار حلب الدولي ومستودعات في محيطه، ما أدى إلى اندلاع النيران وانفجارات يرجح أنها لشحنة صواريخ إيرانية".

ووفقا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن الضربة وقعت قبيل هبوط طائرة إيرانية خاضعة للعقوبات الأمريكية في مطار حلب، حسبما أظهرت بيانات خدمات تتبع الرحلات الجوية.

لكن شبكة "أورورا إنتل"، ذكرت أن طائرة شحن إيرانية خاضعة للعقوبات هبطت في مطار حلب قبل عدة ساعات من الغارة. ولم يتضح ما إذا كانت الطائرة أو الشحنة التي كانت تقلها قد أصيبت في الهجوم

 


أخبار ذات صلة..


اليابان: إعصار هينامنور يقترب ببطء نحو أوكيناوا.. وتحذيرات من هبات قوية

يتحرك إعصار "هينامنور" القوي ببطء نحو جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان منذ صباح اليوم الجمعة، بينما حذرت وكالة الأرصاد الجوية من هبات قوية وموجات عاتية جراء الإعصار.


وذكرت الوكالة - في بيان نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية الرسمية - أنه من المتوقع أن يقترب الإعصار من جزر "ساكيشيما" قبالة جزيرة أوكيناوا الرئيسية مساء غد السبت، ومن المتوقع أن ينتقل شمالا إلى بحر الصين الشرقي من الأحد حتى الاثنين، ويقترب من كيوشو في جنوب غرب البلاد يوم الثلاثاء.


وأضافت الوكالة أن الإعصار، ال(11) في الموسم، قد يسبب رياحا تصل سرعتها إلى 234 كيلومترا في الساعة حول جزر ساكيشيما و 108 كيلومترات في الساعة بالقرب من أوكيناوا خلال يوم غد السبت. ومن المتوقع أن تسوء الأحوال بعد غد الأحد، حيث ستضرب رياح تصل سرعتها إلى 252 كيلومترا في الساعة جزر ساكيشيما وتصل سرعتها إلى 126 كيلومترا في الساعة إلى اليابسة الرئيسية بالمحافظة.


ومن المتوقع أيضا هطول أمطار غزيرة من شرق اليابان إلى غربها بسبب ثبات الجبهة، مع تحذيرات الوكالة من انهيارات أرضية وفيضانات وارتفاع في الأنهار، فضلا عن مخاوف بشأن صواعق محتملة والرياح القوية وأعاصير.


وبحسب توقعات ال24 ساعة القادمة حتى صباح يوم غد السبت، توقعت الأرصاد اليابانية هطول 120 ملم من الأمطار في منطقة توكاي و 80 ملم في منطقة كينكي وجزر ساكيشيما.