رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يتسلم أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة لدى السودان

نشر
الأمصار

رحب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بتعيين الولايات المتحدة الأمريكية، سفيرا لها لدى السودان، بعد انقطاع استمر 25 عاما.

وأكد رئيس مجلس السيادة، لدى تسلمه بالقصر الجمهوري اليوم، أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الأمريكية، الجديد لدى السودان، السفير جون جودفري، أهمية تطوير العلاقات بين الخرطوم وواشنطن، معربا عن أمله في أن يمثل تعيينه قوة دفع جديدة لمسيرة العلاقة بين البلدين.

من جانبه، أوضح السفير الأمريكي، في تصريح، أن اعتماده سفيرا لبلاده لدى السودان، إثر ترفيع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، بعد فراغ امتد ٢٥ عاما، يؤكد التزام الولايات المتحدة بتعزيز وتعميق علاقاتها مع الشعب السوداني.

وقال السفير الأمريكي، إنه يتوقع خلال المدى القريب، تشكيل حكومة جديدة في السودان بقيادة مدنية، ضمن سياق حوار وطني شامل يضم جميع الأطراف السودانية.

وأعرب السفير الأمريكي، عن بالغ سعادته بالعمل في السودان واعتبره فرصة للتعرف على الشعب السوداني وفهم ثقافته بصورة أفضل.

 

أخبار أخرى..

السودان.. حميدتي يدعو العالم لدعم التحول الديمقراطي في البلاد

 

الأمصار

 

دعا نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" المجتمع الدولي لمواصلة دعم بلاده لاستكمال التحول الديمقراطي

جاء ذلك خلال لقاء "حميدتي" مع سفير إيطاليا بالخرطوم، جيانلويجي فاسالو، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد، وتناول اللقاء التعاون الاستراتيجي والمثمر بين الدولتين في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية، وفي المجال الصحي والإنساني.
 

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي حرص السودان على تطوير وتعزيز علاقاته مع إيطاليا في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المشتركة . 

ودعا "حميدتي" إيطاليا والمجتمع الدولي كافة إلى مواصلة دعم السودان وشعبه لاستكمال عملية التحول الديمقراطي، مشيراً إلى أن السودان منفتح على جميع دول العالم في إطار علاقاته القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

من جانبه، عبر السفير جيانلويجي فاسالو، عن تقديره للسودان حكومة وشعباً، لما وجده من تعاون واحترام طيلة فترة عمله بالخرطوم، مجدداً دعم بلاده لجهود السودان لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي، واستمرار تعاونها معه في مجال الهجرة غير الشرعية.