رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تصعد لنصف نهائي كأس العرب تحت 17 سنة بعد تخطيها تونس

نشر
الجزائر وتونس
الجزائر وتونس

تأهل منتخب الجزائر تحت 17 عاما،  إلى نصف نهائي كأس العرب المقامة بمدينة وهران الجزائرية، إثر فوزه على نظيره التونسي بركلات الترجيح، اليوم الخميس.

وانتهى الوقت الأصلي للمواجهة على وقع التعادل الإيجابي (1-1)، قبل أن يحتكم المنتخبان مباشرة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسم فيها الحظ للمنتخب الجزائري بنتيجة (3-1).

وكان المنتخب الجزائري السباق لافتتاح باب التسجيل، عبر لاعبه محمد عبد المجيب في الدقيقة 28، حيث تابع كرة من ركنية على الجهة اليمنى، لينسل من الرقابة، ويوجه تسديدة مخادعة في الشباك التونسية.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب التونسي بعزيمة أكبر، ونجح في إدراك التعادل عند الدقيقة 57، عبر أكرم الطبوبي من تسديدة قوية، إثر متابعته لكرة مرتدة من الدفاع الجزائري.

وشهدت المباراة الكثير من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، حيث تعرض الحكم الإماراتي يحي المولى، للكثير من الاحتجاجات خصوصا من جانب المنتخب التونسي، الذي رفض لاعبوه العودة إلى الملعب بين الشوطين، قبل أن يتراجعوا بعد تدخل لجنة تنظيم البطولة.

 

مباراة السودان واليمن:

 

وصف محمد موسى، المدير الفني لمنتخب السودان للناشئين، مواجهة نظيره اليمني، اليوم الخميس في كأس العرب، بأنها "مباراة البطولة"، مؤكدا في المؤتمر الصحفي بمدينة وهران الجزائرية، أن المنتخبين "كتاب مفتوح" لكل منهما.
 
وتقدم موسى بالتهنئة لكل الفرق المتأهلة وخصّ منتخبه بتهنئة ذات خصوصية، مقدما إياها إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية به وإلى زملائه في الجهاز الفني والجهاز الإداري وكافة البعثة المرافقة برئاسة نائب رئيس الاتحاد، وإلى الجمهور السوداني والإعلام الرياضي.

وأضاف محمد موسى، أن أي مباراة بالنسبة لهم مباراة بطولة وأنهم يتعاملوا مع كل مواجهة على حدة، مبديا سعادته بالتواجد في الجزائر حتى الآن، مدافعا عن الاستمرار في الترقي إلى المراحل المتقدمة من المنافسة.

وأشار موسى إلى أن البطولة ليس بها خصوم ولكن منافسين، وقد دأب على احترامهم جميعا، منوها إلى أن المنتخب اليمني شقيق وتأكد أنه منتخب كبير بعدما شاهد مبارياته، حيث تفوق على منتخبات كبيرة ويملك لاعبين جيدين، ويكن له كل الاحترام.

وأوضح أنه يحترم قرار تغيير ملعب المباراة، لأنه من صميم عمل اللجنة المنظمة للبطولة وبالنسبة إليه فإن ملعب سيق أو مستغانم سيان، مقدما شكره إلى الجمهور الجزائري على السند الكبير.

وختم مدرب منتخب الناشئين السوداني، بأنه لا يمكن أن يتحدث عن التفاصيل التكتيكية والخططية لفريقه في المؤتمرات الصحيفة.